اخبار عمان

“الأهلي الإسلامي” يدشن خدمة فتح حساب توفير على تطبيق الهاتف

 

مسقط – اخبار عمان  

أعلن البنك الأهلي الإسلامي عن إطلاق خدمة رقمية جديدة للعملاء الجُدد تتيح لهم فتح حساب توفير فوري بطريقة سلسة وسهلة عبر تطبيقه على الهاتف المحمول في أي وقت ومن أي مكان، وذلك تحقيقاً وانسجاماً مع أهداف البنك المرسومة وإنفاذا  لاستراتيجية التحول الرقمي، وانعكاساً لتوجهات الأهلي الإسلامي نحو تقديم خدمات مصرفية مبتكرة تلبي احتياجات عملائه المصرفية بشكل مريح وعلى مدار الساعة.

وبهذه المناسبة قال يوسف بن سالم الرواحي نائب المدير العام ورئيس الأهلي الإسلامي: يتبع الأهلي الإسلامي استراتيجية تتمحور حول تحقيق النمو من خلال طرح خدمات ومنتجات مصرفية مميزة ومبتكرة، إلى جانب مواكبة التطورات في المجال الرقمي على مستوى العالم والتي تتغير بشكل متسارع، مضيفاً أن خدمة فتح حساب مصرفي  جديد عبر تطبيق الهاتف المحمول ستسهم في تعزيز مستوى الخدمة وإثراء التجربة المصرفية التي يقدمها البنك لعملائه منذ لحظة تقدمهم بطلب فتح حساب”، وأشار الرواحي أن الخدمة الجديدة تأتي في أعقاب سلسلة من المنتجات المتميزة التي تم طرحها خلال الفترات الماضية، سعياً من البنك لمواصلة الجهود نحو استقطاب قاعدة أوسع من العملاء المحتملين الذين يبحثون عن خدمات مصرفية تواكب العصر ومتطلباته المتغيرة وتتوافق أيضاً مع مبادئ الشريعة الإسلامية.

وستمكن الخدمة الجديدة الأفراد من المواطنين والمقيمين من فتح حسابهم لدى البنك والوصول إلى مجموعة من المزايا والخدمات المصرفية بخطوات بسيطة وسهلة بمجرد تحميل تطبيق الأهلي الإسلامي للهاتف المحمول.

وقال حسن الزعابي رئيس القنوات الإلكترونية للخدمات المصرفية للأفراد بالبنك الأهلي الإسلامي: “يعتبر إطلاق خدمة فتح حساب توفير عبر تطبيق الهاتف النقال إنجازا جديدا يضاف إلى رصيد إنجازات البنك في طريقه نحو التحول الرقمي، ونحن نواصل متابعة تطورات السوق في مجال نظم الصيرفة الرقمية للاستفادة من الفرص المتاحة، ورفع مستوى الكفاءة التشغيلية للمساهمة في ترسيخ مكانة البنك ودفع عجلة نموه، وتوسيع قاعدة عملائه”.

ولفتح حساب توفير جديد عبر تطبيق الأهلي الإسلامي للخدمات المصرفية، كل ما على العملاء الجدد فعله هو تسجيل بياناتهم الشخصية، من خلال خاصية المسح التكنولوجي للبطاقة الشخصية من الجهتين الأمامية والخلفية، بالإضافة إلى التقاط صورة شخصية باستخدام الهاتف المحمول لتوثيق هوية صاحب الحساب بالنسبة للعمانيين. أما بالنسبة للعملاء المقيمين والأجانب، فيتطلب التطبيق التحقق من بطاقة الإقامة من الجهتين الأمامية والخلفية وجواز السفر، إلى جانب طلب التقاط صورة شخصية بالهاتف. وفي أعقاب إنهاء عملية التسجيل، سيتم إنشاء وتفعيل الحساب.

وقد أعلن الأهلي الإسلامي في وقت سابق هذا العام عن إطلاق التحديث الجديد لتطبيق الخدمات المصرفية للأفراد عبر الهاتف والإنترنت، والذي يتيح لعملائه الوصول لخدمات مصرفية عديدة، فعلى سبيل المثال، يمكن للعملاء إدارة حساباتهم وبطاقاتهم بشكل أسهل، واستبدال وإيقاف البطاقة سواء الائتمانية أو الخصم المباشر، والحصول إلى كشف حساب فوري إلكتروني مع قابلية طباعته، إضافة إلى إجراء التحويلات المالية المحلية والدولية، وطلب دفاتر شيكات، كما يمكن للمستخدمين إجراء مُعاملاتهم المصرفية ودفع فواتير الخدمات العامة في تطبيق الخدمات المصرفية للأفراد عبر الإنترنت وتطبيق الهاتف المحمول الحديث المدعوم بمعايير الأمان مما يوفر الكثير من الوقت والجهد.

ويتبنى الأهلي الإسلامي الحلول التقنية المبتكرة والمتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية لعملائه من الأفراد والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركات الكبيرة، وتجلى ذلك في جملة من المبادرات الهادفة التي تبناها البنك خلال الفترة الماضية. ولا يزال البنك يواصل جهوده لبلوغ غاياته باستحداث طرق وتقنيات مبتكرة تسهل عملياته المصرفية، وتحقيق الراحة لعملائه في كل زمان ومكان.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *