اخبار عمان

الانتهاء من مرحلة التحقق الميداني للمنشآت في ظفار

العمانية – اخبار عمان

أنهت بلدية ظفار أعمال التحقق الميداني للمنشآت في  ولايات محافظة ظفار وذلك ضمن مشروع توحيد العنونة للسلطنة والذي تم إعداده والاشراف عليه من قبل المركز الوطني للإحصاء والمعلومات.

وقد انطلقت أعمال التحقق الميداني للمنشآت في ولايات محافظة ظفار في سبتمبر الماضي من قبل فريق التحقق الميداني ببلدية ظفار على 5 مراحل خصصت الأولى لولاية صلالة والمرحلة الثانية لولايتي طاقة ومرباط والثالثة لولاية سدح فيما شملت المرحلة الرابعة ولايات ثمريت ورخيوت وضلكوت والمرحلة الأخيرة ولايات المزيونة ومقشن وشليم وجزر الحلانيات.


الجدير بالذكر أن مشروع توحيد العنونة يهدف إلى تطوير وبناء نظام تسمية الشوارع وترقيم المنشآت والوحدات السكنية الحالية بالإضافة إلى المناطق المخططة والتي لم يتم تخطيطها بما يحقق عدم الازدواجية للعناوين في السلطنة وتسهيل الاستدلال من قبل المواطنين والمقيمين وزوار السلطنة.

ويهدف المشروع إلى تمكين الوصول إلى المواقع باستخدام التقنيات الحديثة لتحديد المواقع ويعمل المشروع على التحول الرقمي المكاني عبر توفير قاعدة بيانات مركزية للعنونة مما سيسهم في إيجاد بيئة استثمارية ناجحة من خلال توفير بيانات ملاحية جغرافية للجهات المختصة في التخطيط لتقديم خدماتها وفق منظومة معنونة دقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *