اخبار عمان

الحكماني يطّلع على سير الحملة التفتيشية على أسواق السيب وبوشر

 

مسقط اخبار عمان

اطلع سعادة سليّم بن علي بن سليّم الحكماني، رئيس هيئة حماية المستهلك، على الجهود المبذولة من قبل كوادر الهيئة ومفتشي الضبطية القضائية لتحقيق أهداف الحملة التفتيشية الموسعة على أسواق ولايتي السيب وبوشر، بهدف متابعة ومراقبة المحال والمراكز التجارية، والتأكد من التزام المحال بالقوانين واللوائح والقرارات ذات الصلة الخاصة بحماية المستهلك، ورصد التجاوزات واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة فورا ومدى تحققها على أرض الميدان، إضافة إلى متابعة سير العمل فيما يتعلق بتلقي البلاغات والشكاوي وحلها ميدانيا.

وخلال الزيارة التقى سعادته بكوادر الحملة التفتيشية المتواجدين على أرض الميدان، وأشاد بجهودهم المبذولة في مراقبة ومتابعة الأسواق وضبط كل من تسول له نفسه مخالفة القوانين والتشريعات، وحثهم على المزيد من البذل والعطاء والمواصلة في هذا النهج من أجل مجتمعهم ووطنهم.

كما تابع سعادته خطط سير الشكاوى والإجراءات المتبعة لإيجاد حلول لها وإنهائها ومتابعة البلاغات والوقوف عليها واستكمال إجراءات ما تم رصده في الأسواق والتي تجاوزت 1161 شكوى تم حلها وإنهائها في أرض الميدان، والقيام بـ1356 زيارة تفتيشية وحل 102 بلاغ. وقد زار سعادته عددا من المحلات والمراكز التجارية للاطلاع على مدى تطبيقها لقوانين وقرارات وأنظمة حماية المستهلك، والتأكد من عدم وجود أي تجاوزات، مؤكدا أهمية التزام المزودين بالمصداقية والشفافية مع المستهلكين.

وقال سعادته إن الهيئة وجدت من أجل الجميع وتعمل للحفاظ على حقوق كل الأطراف، كما أنها لن تتوانى عن مواجهة كافة المخالفات، مع التأكيد على تساوي الجميع أمام طائلة القانون دون تمييز أو محاباة لأي طرف، وأن الهيئة ممثلة بمسؤوليها وكوادرها لا تدخر جهدا للتصدي لأي مخالف ومتجاوز ينتهك حقوق المستهلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.