اخبار عمان

السبت.. ندوة حول “التطوير الاقتصادي في سناو”

سناو اخبار عمان

تنطلق السبت المقبل ندوة بعنوان “التطوير الاقتصادي في ولاية سناو”، والتي ينظمها مركز سناو الثقافي الأهلي تحت رعاية معالي الدكتور سعيد بن محمد الصقري وزير الاقتصاد، وبمشاركة عددٍ من  الخبراء والباحثين  في المجال الاقتصادي.

وتتضمن الندوة كلمة لرئيس مجلس إدارة مركز سناو الثقافي الأهلي، بالإضافة إلى تقديم 11 ورقة عمل مقسمة على جلستين، الأولى تتضمن 5 أوراق عمل بعنوان “سوق سناو القديم ملتقى الركبان” للدكتور موسى البراشدي، و”توثيق تجربة تاجر من الولاية” للدكتور محمد المحروقي، و”شاهد على التطورات الاقتصادية في ولاية سناو منذ عام 1970 وحتى اليوم” للدكتور مبارك الراشدي، و”الدليل السياحي لولاية سناو” لكل من الدكتور عيسى العامري وسالم الراشدي والمهندس محمد المحروقي، و”مدينة نزوى مثالا لجهود المجتمع في المجال الاستثماري”لسليمان السليماني، في حين يدير الجلسة ناصر البراشدي.

‏وتتضمن الجلسة الثانية 6 أوراق عمل بعنوان “الفرص الاستثمارية في ولاية سناو” للدكتور عزيز الراشدي، و”آفاق التطوير الاقتصادي من وجهة رواد الأعمال” لسعادة الدكتور محمد المحروقي، و”الاستثمار في محافظة شمال الشرقية.. الفرص الممكنات” لزبيدة الشيذانية، و”مشاريع محافظة شمال الشرقية” لناصر الحسيني، وتختتم الجلسة الثانية بورقه عمل حول “الأسس الفلسفية للاقتصاد” للدكتور أحمد نوح والباحث مصطفى طلابي، وفي نهاية نهاية الندوة سيتلو البيان الختامي للندوة الدكتور الأزهر البراشدي.

وتأتي ندوة التطوير الاقتصادي في ولاية سناو بهدف تعزيز المجالات الاستثمارية والاقتصادية الممكنة في الولاية، إضافة إلى عرض الفرص الاستثمارية، إذ تعتبر ولاية سناو المركز التجاري الرائد في محافظة شمال الشرقية، نظرا لما تتمتع به من أسواق نشطة وحركة تجارية رائجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.