اخبار عمان

السعودية تواجه “النشامى” ومصر أمام لبنان.. لقاءات قوية بثاني أيام “كأس العرب‎‎”

اخبار عمان أحمد السلماني

يشهد ثاني أيام بطولة كأس العرب المقامة في قطر، لقاء المنتخب المغربي مع منافسه الفلسطيني، فيما يواجه المنتخب الأردني نظيره السعودي، وذلك في إطار مباريات المجموعة الثالثة، وقبل ذلك تلتقي الجزائر السودان وتواجه مصر لبنان لحساب المجموعة الرابعة، مع انطلاقة مباريات المجموعة الرابعة بالبطولة.

وتضم المجموعة الثالثة عدة منتخبات من العيار الثقيل تتمثل في الأخضر السعودي، النشامى بالإضافة إلى أسود الأطلس وفلسطين. ويشهد إستاد الجنوب لقاء المغرب مع المنتخب الفلسطيني وذلك في تمام الساعة الثامنة بتوقيت السلطنة.

والمنتخب المغربي حامل اللقب، بعد أن فاز بأخر بطولة لكأس العرب التي أُقيمت منذ 9 سنوات، ويسعى لتكرار التتويج بالبطولة مرة أخرى بالرغم من غياب أبرز اللاعبين المحترفين في أوروبا، من خلال منح الفرصة لبعض اللاعبين المحليين الموهوبين، استعدادًا للمرحلة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم. في المقابل، يسعى المنتخب الفلسطيني لتقديم مشاركة مُشرفة على الرغم من كل الظروف القاسية التي يمر بها، ويطمح الفريق بحسب تصريحات العتال مساعد المدير الفني لتقديم أداء جيد والتأهل للدور التالي، ولكنه سيصطدم بمنتخب قوي للغاية في أول جولة.

وفي المباراة الثانية، يلتقي الأخضر السعودي شقيقه الأردني على استاد المدينة التعليمية تمام الحادية عشرة بتوقيت السلطنة. المنتخب السعودي جاء بالصف الثاني ولكن ومع الانتعاشة التي تعيشها الكرة السعودية حاليا بتصدر المنتخب الأول لمجموعته في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم وتحقيق الهلال السعودي لقب دوري أبطال آسيا ومسابقاتها المحلية المثيرة كلها مؤشرات تنبئ بحضور سعودي في مونديال العرب. في المقابل يسعى نشامى الأردن وتحت القيادة الفنية الجديدة القديمة للعراقي عدنان حمد إلى العوظة مجددا للواجهة الكروية وبالتالي فمن المتوقع أن تشهد المباراة القوة والإثارة من المنتخبين.

ويواجه المنتخب السوداني لكرة القدم في الثانية ظهر اليوم الأربعاء نظيره الجزائري بإستاد أحمد بن علي بالريان. ويسعى المنتخب السوداني لبداية مثالية تساهم في تحقيق طموحاته بالذهاب بعيدا في البطولة، رغم صعوبة المواجهة بالنسبة له على خلفية تاريخهما في البطولات الأفريقية؛ حيث تميل الأفضلية للمنتخب الجزائري. غير أن طموحات المنتخب السوداني الذهاب بعيدًا في البطولة.

في المقابل يسعى المنتخب الجزائري لتحقيق الفوز على نظيره السوداني، والانطلاق بقوة في البطولة التي يهدف للظفر بلقبها. ويعول الطاقم الفني بقياده المدرب الوطني مجيد بوقرة على مهارات مهاجميه المحترفين في الأندية القطرية بغداد بونجاح، ويوسف وبلايلي، وياسين براهيمي، إلى جانب هلال سوداني.

ولا تمتلك الجزائر تاريخا طويلا في بطولة كأس العرب، فمن أصل 9 بطولات شاركت في نسختي 1988 التي أقيمت في الأردن و1998 التي أقيمت في قطر فقط، وودعت من دور المجموعات في كلتيهما.

ويلتقي المنتخب المصري مع نظيره اللبناني اليوم الأربعاء على إستاد “الثمامة” تمام الساعة الخامسة بتوقيت السلطنة في مستهل مشوارهما بالمجموعة الرابعة ضمن منافسات بطولة كأس العرب. ويدخل المنتخبان مباراة الغد برغبة تحقيق الفوز وقطع خطوة أولى نحو التأهل إلى الدور الثاني، ومن ثم المنافسة على لقب البطولة التي تقام للمرة الأولى تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وتصب كل التكهنات في صالح منتخب مصر في ظل تفوقه التاريخي في المواجهات الثنائية مع نظيره اللبناني، فضلا عن سمعته الكروية التي تسبقه على الصعيدين الإفريقي والعربي.

وتعد مواجهة مصر ولبنان هي السابعة تاريخيا بين المنتخبين؛ حيث سبق أن تواجها في ست مناسبات، بواقع ثلاث مواجهات في البطولات العربية، ومثلها بصورة ودية. ويتفوق المنتخب المصري على نظيره اللبناني في المواجهات المباشرة بينهما؛ حيث نجح في الفوز في خمس مباريات وتعادل في واحدة، وسجل 22 هدفا واستقبل هدفين فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *