اخبار عمان

استعراض دور رواد الأعمال في تحقيق “الحياد الصفري”

 

مسقط العُمانية

نظم البرنامج الوطني للحياد الصفري بالتعاون مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أمس الملتقى الأول لرواد الأعمال، بعنوان “في طريقنا للحياد الصفري فرص ونمو”، في إطار دعم المبادرات والمشروعات والفرص الواعدة التي تعمل على تقليل الانبعاثات الكربونية.

وجاء تنظيم الملتقى لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص وتحفيز رواد الأعمال وعرض الفرص المتاحة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة للعمل على المشروعات الداعمة للحياد الصفري والتقليل من الانبعاثات الكربونية.

وتضمن الملتقى حلقات نقاشية ركزت على التعريف بالبرنامج الوطني للحياد الصفري ومناقشة المبادرات والمشروعات ذات الفرص الواعدة لرواد الأعمال مع تسليط الضوء على التقنيات والابتكارات الداعمة للحياد الصفري؛ حيث قدمت هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة عرضًا مرئيًّا حول البرامج الداعمة لرواد الأعمال ومؤسساتهم المختصة من حيث التمويل وتمويل العقود والجاهزية والقيمة المحلية المضافة والتسويق والترويج.

وشمل الملتقى جلسات حوارية مع المشاركين لاستكشاف الفرص ومعرفة التحديات التي تواجه رواد الأعمال في القطاع، وعرض التجارب الناجحة في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تعمل على تقليل الانبعاثات الكربونية.

حضر الملتقى سعادة الدكتور عبد الله بن علي العمري رئيس هيئة البيئة وسعادة حليمة بنت راشد الزرعية رئيسة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وعدد من ممثلي الشركات ذات العلاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *