اخر الاخبار

الامطار الغزيرة حولت الطرق الى مستنقعات في الزهراني والنبطية |

إستمع للخبر

هطلت الامطار بغزارة ليلا وحتى ساعات الصباح الاولى، مصحوبة ببرق ورعد وثلوج على المرتفعات، وقد حولت الطرق في الزهراني الى مستنقعات حجزت بداخلها السيارات واعاقت حركة المرور.

اما حبات البرد فقد غطت اوتوستراد النبطية، والحقت اضرارا كبيرة بالمزروعات وتسببت بانهيار سقف ملعب كرة القدم في عدلون النصارية، فيما ضربت صاعقة احدى المباني في الغازية.

كذلك، شهدت النبطية ومنطقتها امطارا غزيرة مصحوبة برياح قوية وبرق ورعد، وتساقطت الثلوج وغطت ساحات النبطية وشوارعها والبلدات المجاورة .

كما تسببت الامطار الغزيرة في تشكيل برك مائية على معظم الطرق ما أعاق حركة المرور، وتدفقت السيول في الحقول الزراعية وتسببت بجرف الحصى و التربة مما ادى الى انقطاع الطريق لفترة محدودة صباحا عند دوار حاروف تول، واعاقت حركة السير عند محلة ابار فخر الدين والبئر القنديل في النبطية، وسجل انقطاع عشرات السيارات.

وقد تحولت منطقة تول الى بحيرة مسدودة، فطافت معظم شوارعها الداخلية ولم تستطع المجاري من سحبها بسبب تكدس الاوساخ والاتربة فيها، الامر الذي حد من حركة المرور، كما تدفقت المياه الى العديد من المحال والمستودعات التجارية فيها.

وقد قررت إدارات مدارس عدة التوقف عن التدريس تخوفا من إنزلاق الباصات التي تقل الطلاب.
من جهة اخرى، احدثت الرياح القوية والامطار اضرارا بالخيم الزراعية في العديد من البلدات، في حين افاد عدد من المزارعين انه من المواسم النادرة التي نشهد فيها هذا التساقط الغزير للامطار بفترة زمنية قصيرة لا تتعدى ساعات، ما ادى الى تلف مواسم زراعية واضرار بالاشجار المثمرة .

كذلك تدفقت المياه الغزيرة الى مستودع للملبوسات في بلدة كفررمان وأتلفت محتوياته، بعدما وصل مستوى المياه داخله الى 20 سنتمترا، كما طافت المياه في حي المسلخ واعاقت حركة السيارات وباصات الطلاب الى الجامعات والمدارس القريبة من المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *