اخبار البحرين

وزير الخارجية يجتمع مع وزير الخارجية والمغتربين في الخارج في الجمهورية اليمنية

عقد الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية، في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن اليوم، اجتماعاً مع الدكتور شايع محسن الزنداني وزير الخارجية والمغتربين في الخارج في الجمهورية اليمنية الشقيقة، بمناسبة الزيارة التي يقوم بها وزير الخارجية لليمن ضمن جولة في الدول العربية الشقيقة.

وتم خلال الاجتماع بحث مسار العلاقات الأخوية التاريخية الوطيدة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات خدمة للمصالح والأهداف المشتركة. كما جرى تبادل وجهات النظر تجاه الأوضاع الإقليمية الراهنة والحرب على قطاع غزة، والجهود التي تبذل لوقف إطلاق النار وحماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع، وإحلال السلم والامن والاستقرار في المنطقة.

كما بحث الجانبان الاستعدادِات الجارية لانعقاد القمة العربية الثالثة والثلاثين التي تستضيفها مملكة البحرين في 16 مايو المقبل، وبرنامج عمل القمة والموضوعات والقضايا المقرر إدراجها على جدول أعمال اجتماع أصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة الدول العربية.

حضر الاجتماع، الشيخ علي بن عبدالرحمن بن علي آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى الجمهورية اليمنية المقيم في الرياض، والسفير أحمد محمد الطريفي، رئيس قطاع الشؤون العربية والأفريقية، والسفير سعيد عبد الخالق سعيد رئيس قطاع التنسيق والمتابعة بوزارة الخارجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *