اخبار عمان

9 شخصيات عُمانية على قائمة “أبطال الاستدامة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”

مسقط اخبار عمان

أعلن الاتحاد الدولي للمسؤولية المجتمعية عن “أبطال الاستدامة المائة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2023″؛ وذلك استنادًا إلى تصنيفه العالمي المعني بالاستدامة.

وضمت القائمة شخصيات رفيعة المستوى ومؤثرة من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومن بينها شخصيات عُمانية بذلت جهودًا مُقدّرة في مجال الاستدامة والممارسات المسؤولة. ومن أبرز الشخصيات العمانية التي ضمها هذه التصنيف العالمي في فئتيه الشرفية والمهنية، هم من الفئة الشرفية: صاحبة السُّمو السيدة حجيجة بنت جيفر آل سعيد السفير الدولي للمسؤولية المجتمعية، وجناب السيدة الدكتورة بسمة آل سعيد السفير الدولي للمسؤولية المجتمعية، والمكرم حاتم بن حمد الطائي عضو مجلس الدولة السفير الدولي للمسؤولية المجتمعية، إضافة إلى المكرم الشيخ علي بن ناصر المحروقي عضو مجلس الدولة، العضو الشرفي بالاتحاد الدولي للمسؤولية المجتمعية، والدكتورة سعاد بنت محمد بن سليمان اللواتية وزيرة شؤون الفنون سابقًا ونائبة رئيس مجلس الدولة سابقًا، والشيخ خالد بن عبد الله المسن خبير اقتصادي وعضو منصة الخبراء العرب في مجال المسؤولية المجتمعية.



 

كما اختير عدد من الشخصيات العمانية الأخرى ضمن فئة التصنيف المهني؛ وهم: الدكتور حامد بن عبد الله البلوشي المدير العام لشبكة الباحثين العرب في مجال المسؤولية المجتمعية، ويوسف بن محسن اللمكي زميل باحث في مجال المسؤولية المجتمعية، وسلوى ربيع اليافعية زميل باحث ومستشارة في مجال رعاية كبار السن.

عمان المهنية_1.jpeg

 

وقال الاتحاد الدولي للمسؤولية المجتمعية في بيان إعلامي بمناسبة الإعلان عن “أبطال الاستدامة المائة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إن التصنيف المهني العالمي معنيٌ بتحديد شخصيات أحدثت أثرًا في عالم الاستدامة من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وأضاف: “جاءت مبادرة الاتحاد الدولي للمسؤولية المجتمعية بتبني “تصنيف عالمي للاستدامة” ليؤكد القائمون عليه، أن التنمية المستدامة هي الأمل الذي تسعى دول العالم وعبر مؤسساتها في تحقيقه”. وتابع البيان قائلًا: “إننا نحتفي بشخصيات أحدثت أثرًا في عالم الاستدامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي بالتأكيد نماذج لقصص ناجحة، ولكن منطقتنا تزخر بأعداد كبيرة من الشخصيات التي قادت بنجاح مسيرة التنمية ودعمت أهدافها بصور متميزة”.

وأقرت الهيئة الاستشارية للتصنيف العالمي للاستدامة فئتين ضمن “أبطال الاستدامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”، وهما: “الفئة الشرفية” و”الفئة المهنية”، واعتُمد المرشحون لهذا التصنيف في دورة عام 2023، وفق مرجعيات معيارية أُعلن عنها.

وأقر الاتحاد الدولي للمسؤولية المجتمعية أن يشمل هذا التصنيف مسارين رئيسين، للتعريف بأبطال الاستدامة وقصص نجاحهم؛ إذ يأتي المسار الأول عبر الترشيح وإتاحة فرص التقدم للمتخصصين من خلال مسابقة سنوية سيتم الإعلان عنها في كل عام. أما المسار الثاني فيتمثل في فتح بابٍ للعضوية في برنامج “أبطال الاستدامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”، ليكون هذا البرنامج هو المعني بالترويج لقصص نجاح هؤلاء الأبطال ودعم مسيرتهم المهنية في طريق تعزيز الاستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *