اخبار عمان

انطلاق ملتقى “مجلس صحم الشعري” وسط مشاركات واسعة

 

صحم اخبار عمان

انطلقت فعاليات ملتقى مجلس صحم الشعري في دورته الثالثة، بمشاركة نخبة من شعراء سلطنة عُمان والإمارات والسعودية، وذلك برعاية سعادة الشيخ سيف بن عبدالله المعمري والي ينقل.

وتخللت الأمسية إلقاء كلمة الملتقى للشاعر علي المرزوقي رئيس المجلس، بالإضافة إلى إلقاء قصائد لكل من الشاعر السعودي بندر الفدغوش والشاعرة الإماراتية مريم النقبي، والشاعر العماني صقر المزروعي ومحمد البريكي ومطر البريكي، بالإضافة إلى مشاركة فرقة بن وداد للفنون الشعبية، وتقديم فن الونة والتغرود من قبل الشاعرين سالم الروشدي وإبراهيم المعمري.

ومن المقرر أن يسدل الستار على الملتقى اليوم الأربعاء، بإقامة الأمسية الثانية والأخيرة، برعاية سعادة الشيخ عوض بن عبدالله المعمري والي صحم، وسيشارك فيها كل من الشاعر الإماراتي سعيد بن غماض الراشدي، ومن السلطنة الشعراء سيف المذروب الريسي وعبدالحميد الدوحاني، وهلاله بنت خليفة الحمداتية، وسيصاحب ذلك فقرات مختلفة للمنشد بدر الحارثي وللطفلة نوف بنت خلفان البريكية.

وقال الشاعر علي بن عبدالله المرزوقي رئيس مجلس صحم الشعري: “سعينا أن يكون الملتقى الثالث مميزا بشعرائه المشاركين وضيوف الشرف والبرامج الشعرية المصاحبة له، والملتقى في نسخته الثالثة ركز على استقطاب أكبر عدد من شعراء وأدباء السلطنة، وذلك ليكون عرسا ثقافيا بامتياز”، مؤكدا أن المجلس حرص على مشاركة شعراء من الدول الأشقاء وحضور عدد من النشطاء والإعلاميين. وأوضحت الكاتبة والشاعرة سارة البريكية، مديرة الملتقى ونائبة رئيس مجلس صحم الشعري، أن المجلس نجح في التغلب على العقبات التي واجهته أثناء التجهيز للملتقى، موجهة الشكر لجميع المسؤولين والداعمين والحريصين على إنجاح مثل هذه الملتقيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.