اخبار عمان

انطلاق منافسات بطولة الناشئين لكرة الطاولة

مسقط اخبار عمان

تنطلق مساء اليوم الخميس بالصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، منافسات مرحلة الذهاب لبطولة الناشئين لكرة الطاولة لعام 2022، وستستمر منافسات البطولة التي ينظمها الاتحاد العماني لكرة الطاولة لمدة يومين، بمشاركة واسعة من الفرق يمثلون عددا من الأندية وهي: صحم وقريات والسيب وجعلان وعبري وصلالة وينقل ومصيرة.

وسيتم إقامة مراسم القرعة في وقت لاحق من مساء اليوم، على أن يتم تقسيم الأندية المشاركة إلى مجموعتين، وسيتم خوض منافسات المجموعة بنظام الدوري من مرحلتين ذهاب وإياب؛ ليتأهل بعدها من كل مجموعة صاحبا المركزين الأول والثاني إلى الدور نصف النهائي، على أن يخوض أول المجموعة الأولى لقاءه مع ثاني المجموعة الثانية بينما سيلعب أول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، والفائزان من اللقاءين السابقين سيتأهلان إلى المباراة النهائية، بينما الخاسران سيلعبان مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وحرصت اللجنة الفنية المنظمة للبطولة على تطبيق نظام البطولة بمرحلتين للذهاب والإياب؛ بهدف تكثيف وزيادة عدد المنافسات المخصصة للاعبين في مختلف المراحل السنية والمساهمة في إيجاد البيئة التنافسية المثالية للاعبين من مختلف الأندية من أجل زيادة التنافسية بين الأندية في هذه المرحلة العمرية المهمة، وتأهيل مستوياتهم الفنية وإتاحة الفرصة للوجوه الجديدة للاستفادة واكتساب الخبرات من زملائهم اللاعبين السابقين بالأندية، وإمكانية ضم اللاعبين المتألقين فنيا إلى المنتخبات الوطنية من خلال تواجد مدرب المنتخب الوطني لكرة الطاولة أوميد شمس شهربابكي.

وسيشرف على إدارة البطولة عدد من الحكام الدوليين وحكام الدرجة الأولى، وسيكون مدير البطولة الحكم الدولي خالد بن حسن الزعابي بينما سيتولى مسعود بن زايد الشقصي الإشراف العام للبطولة.

وأوضح مسعود بن زايد الشقصي عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة المسابقات والمشرف العام على البطولة، أنه تم اكتمال كافة التحضيرات الفنية واللوجستية لانطلاق منافسات البطولة، مضيفا أن مراسم القرعة للبطولة ستقام في وقت لاحق من مساء اليوم بحضور ممثلي الفرق المشاركة.

وأشار الشقصي إلى أن الأمانة العامة بالاتحاد قامت بتوجيه الدعوة إلى كافة الأندية للمشاركة في مثل هذه البطولات، شاكرا للأندية التي أبدت تجاوبها السريع للمشاركة في البطولة، ومتمنيا بأن يكون هناك اهتمام أكبر ومشاركة أوسع في النسخ القادمة للبطولة.

وذكر رئيس لجنة المسابقات أن جميع الاستمارات الواردة من الأندية تم مراجعتها والتأكد من استيفائها لشروط المشاركة بالبطولة، متطلعا لأن تسجل البطولة كافة أهدافها المرسومة وأن تكون المنافسات قوية بين الفرق المشاركة، لتساهم في رفع معدل المستويات الفنية للاعبين وأن تشهد البطولة إبراز المزيد من الوجوه الجديدة؛ لتشكل إضافة جيدة للمنتخبات الوطنية في المستقبل القريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.