اخبار عمان

باحث عماني يتبوأ المرتبة الـ29 عربيًا من بين 10 آلاف مؤلف في العلوم التربوية

مسقط العُمانيّة

حصل الدكتور سيف بن ناصر المعمري من كلية التربية بجامعة السلطان قابوس على المرتبة التاسعة والعشرين المكررة على مستوى الوطن العربي من بين عشرة آلاف مؤلف في مجال العلوم التربوية حسب تقرير معامل “أرسيف 2021”.

وقال المعمري: “إن هذا الإنجاز يعد إنجازا كبيرا ليس لي إنما للكلية وللجامعة وللتربويين في سلطنة عُمان، كما يُعطي مؤشرا واضحًا لحجم التأثير للدراسات والكتب التربوية التي نشرتها خلال الفترة (20122019) التي تمت تغطيتها بالمراجعة من قبل معامل التأثير العربي أرسيف Arcif، مضيفا: كانت المنافسة قوية خاصة حين يتم النظر إلى المرتبة التي حصلت عليها مقارنة بعدد المؤلفين”. ويعمل الدكتور سيف المعمري أستاذا مشارك بتخصص مناهج وطرائق تدريس الدراسات الاجتماعية، وحاصل على دكتوراه الفلسفة في التربية من جامعة جلاسجو الأسكتلندية عام 2009، وهو خبير إقليمي في مجال التربية على المواطنة، وعمل مؤخرا أستاذ زائر بجامعة جلاسجو خلال العام الأكاديمي 2019/ 2020.

يشار إلى أن معامل أرسيف Arcif، “معامل التأثير والاستشهاديات المرجعية العربي” هي معامل تعمل على تعزيز حضور المعرفة العربية وتطوير البحث من خلال دراسة تأثير الدراسات التي ينشرها الباحثون في مختلف العلوم.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *