اخر الاخبار

شاهد| تحرك عسكري روسي قرب تايوان واليابان.. ومعلومات تكشف ماذا يجري هناك

كشفت وزارة الدفاع اليابانية، عن تحرك عسكري روسي رصدته قرب تايوان، وجزيرة أوكيناوا اليابانية في الأيام الأربعة الماضية.

 

تحرك عسكري روسي قرب تايوان

 

وكانت وزارة الدفاع التايوانية قالت يوم الثلاثاء إنها رصدت فرقاطتين روسيتين قبالة ساحلها الشرقي وأرسلت طائرات وسفناً للمراقبة.

 

وقالت وزارة الدفاع اليابانية إنها رصدت الفرقاطتين لأول مرة على بعد 70 كيلومترًا جنوب غربي جزيرة يوناغوني في أقصى غرب اليابان في أوكيناوا بالقرب من تايوان صباح يوم الثلاثاء.

٢٠٢٣٠٧٠١ ١٤٣٥٥٠

وأشارت إلى أن السفينتين أبحرتا ذهاباً وإياباً في المياه بين يوناجوني وتايوان، وتحركتا شرقاً وشوهدت لآخر مرة أمس الجمعة في المياه بين جزيرتي مياكو وأوكيناوا، مضيفة أن اليابان أرسلت سفينتين لمراقبة السفينتين الروسيتين.

 

تحرك روسي صيني

 

ويقول مكتب الأركان المشتركة اليابانية (JSO) التابع لوزارة الدفاع، إن سفن البحرية الروسية والجيش الصيني أجرتا عمليات عبور منفصلة وغير ذات صلة للمضايق اليابانية وأبحرت حول اليابان على مدار الأسبوع الماضي.

 

وشوهدت المدمرة PLAN CNS Baotou (133) والسفينة الهجومية البرمائية CNS Guangxi (32) ظهر يوم الخميس وهي تبحر شمال شرق منطقة 140 كم جنوب غرب جزر كوساغاكي، والتي تعد جزءًا من سلسلة جزر نانسي اليابانية.

 

وفي وقت سابق من صباح يوم الخميس، شوهدت الفرقاطة PLAN CNS Anyang (599) تبحر جنوب غرب جزيرة ياكوشيما غير المأهولة، والتي تعد أيضًا جزءًا من سلسلة جزر نانسي، وفقًا للبيان.

 

وصرحت الحكومة اليابانية الشهر الماضي بأن تكرار النشاط العسكري الروسي بالقرب من الأراضي اليابانية بما يشمل التدريبات المشتركة مع القوات الصينية يمثل “قلقاً بالغاً” على الأمن القومي الياباني.

 

شاهد|| تحرك عسكري روسي قرب تايوان واليابان.. ومعلومات تكشف ماذا يجري هناك
شاهد|| تحرك عسكري روسي قرب تايوان واليابان.. ومعلومات تكشف ماذا يجري هناك

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *