اخبار عمان

بسمة آل سعيد تساهم في تعزيز الوعي العربي بالصحة النفسية

القاهرة اخبار عمان

شاركت جناب السيدة الدكتورة بسمة بنت فخري آل سعيد، أخصائية وناشطة معروفة في مجال الصحة النفسية، في فعاليات TEDx ثلاث مرات، وتمت ذكرها مرتين في مجلة فوربس الأمريكية، ومرة في فوربس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وأحدثت تأثيرًا كبيرًا خلال زيارتها الأخيرة إلى مصر، مما يمثل لحظات حيوية في تعزيز الوعي بالصحة النفسية، كما حضرت السيدة الدكتورة بسمة حدثين رئيسيين، مما خلف انطباعًا دائمًا لدى الحضور.

وفي الجامعة الأمريكية بالقاهرة، أسرت سيدة الدكتورة بسمة الجماهير كأول متحدثة عمانية تتحدث عن الصحة النفسية في هذه المؤسسة المرموقة، وشاركت في مناقشة مثيرة حول الإسعافات الأولية للصحة النفسية للطلاب، حيث حصلت على إشادة من طلاب علم النفس وأعضاء هيئة التدريس في مختلف التخصصات.

وأبرزت الأجواء النابضة بالحياة في صالة الخريجين أهمية تعزيز الحوار المفتوح حول الصحة النفسية داخل المجتمعات الأكاديمية، وقد فتحت هذه الردود الإيجابية الباب أمام التعاونات المستقبلية، مع تمديد دعوات لزيارات مستقبلية بشكل ودي.

وتأتي هذه الزيارة بعد حديث سيدة الدكتورة بسمة في الجامعة الأمريكية بالشارقة خلال احتفال يوم الصحة النفسية العالمي في أكتوبر ٢٠٢٣، مما يؤكد التزامها بتقدم حوار الصحة النفسية في العالم العربي.

وبالإضافة إلى ذلك، كان للسيدة الدكتورة بسمة شرف حضور الاحتفال السنوي الأول لمؤسسة فاهم الرائدة في متحف الحضارة الجديد بالقاهرة، وقد استضاف الحدث شخصيات متميزة بما في ذلك معالي سعادة السفيرة نبيلة مكرم مؤسِسة المؤسسة، والدكتور ناصر لوزا مدير مستشفى بهمان، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، مما أبرز التفاني المصري في تقديم المبادرات المتعلقة بالصحة النفسية.

وتم توجيه الشكر الخاص إلى معالي نبيلة مكرم ومؤسسة فاهم على تفانيهما غير القابل للهزيمة في تعزيز الوعي بالصحة النفسية في جميع أنحاء المنطقة.

ويعكس تعاون السيدة الدكتورة بسمة مع حملة نحن معك رؤية مشتركة في تعزيز المبادرات المتصلة عبر العالم العربي لرفع الوعي بالصحة النفسية، ومن خلال جهودهم المشتركة، يسعون إلى تمكين الأفراد والمجتمعات لاعتماد الصحة النفسية كجزء أساسي من الرفاهية الشاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *