اخر الاخبار

فيديو يثير حالة من الغضب.. تركي “عنصري” يهاجم العرب ويصفهم بـ “أبشع الألفاظ”

أثار شاب تركي “عنصري”، حالة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما هاحم العرب في بلاده، ووصفهم بكلمات “بذيئة”.

تركي “عنصري” يهاجم العرب

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً لشاب تركي، خلال مقابلة له مع إحدى القنوات التركية، قال فيها ما نصه “هناك 10 ملايين مخلوق في بلادنا ليسوا بشراً، من عرب وأفغان وباكستانيين.. هم بالتأكيد ليسوا بشرا”.

خلال مقابلة تلفزيونية مع قناة Başkent Postası قال عنصري تركي بأن العرب والباكستانيين والأفغان ليسوا بشر بل وراثياً هؤلاء حيوانات بلا شرف ولا كرامة وأصحاب فكر منحدر وأضاف بأنه يعمل في علم الوراثة ويفهم في هذا المجال.pic.twitter.com/XMljnfoQhT

— إياد الحمود (@Eyaaaad) May 18, 2023

 

ووسط تذمر المحيطين، حيث حاول أحد الحضور الاعتراض ومقاطعته، إلا أنه أصر على ما قاله مضيفاً: “أنا أعمل في مجال الوراثة وأعي ما أقول..”، زاعماً أنهم “يملكون دماغاً بدائياً وهم أصحاب فكر منحط”.

كما حاول المذيع أن يقول: “من الأصح أن نقول أنهم من ثقافة مختلفة”، إلا أن الشاب التركي تابع بالنبرة العنصرية ذاتها: “مثلاً نستطيع أن نقول أن هناك اختلاف ثقافات بين التركي واليوناني هذا هو الاختلاف.. منهم من يفضل العرق الأبيض التركي ومنهم من يفضل اليوناني وهذا أمر مختلف”، بحسب قوله.

ولكن العرب والأفغان والباكستانيين، فهذا الجيل “أسفل الثقافة الطبيعية.. وهناك 10 ملايين شخص في بلدنا تابعين لهذه الثقافة المنحدرة، ويستطيعون القيام بأشياء وحشية لا يستطيع العقل تصورها.. فهذه المخلوقات ليس لديها أي أخلاق أو قيم”.

وأثار حديثه حالة من الغضب بين المتابعين العرب، الذي اعتبروا كلامه دليل على مستوى تفكيره “المتدني والعنصري”.

ويذكر أنه في تركيا تنتشر بعض مظاهر من العنصرية والتمييز العرقي، والذي يظهر بشكل رئيسي في شكل مواقف وتصرفات سلبية من قبل الأتراك تجاه الأشخاص الذين لا يعتبرون عرقياً أتراكاً، وهو موجه في الغالب تجاه الأقليات العرقية غير التركية.

ففي يوليو 2022 تداولت وسائل الإعلام التركية فيديو يظهر شاباً تركياً يقوم بشتم وإهانة السياح العرب وسط شوارع طرابزون مما دفع السلطات لاعتقاله.

فيديو يثير حالة من الغضب.. تركي “عنصري” يهاجم العرب ويصفهم بـ “أبشع الألفاظ”

اقرأ أيضا:

))كليجدار يتوعد اللاجئين في تركيا بحال فوزه.. وسنان أوغان يلتقي أحمد داوود أوغلو


المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *