اخر الاخبار

زيلينسكي يعلن تقدّم القوات الأوكرانية في هجومها المضاد على الروس

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، السبت، إن القوات الأوكرانية “تتقدم” في هجومها المضاد على القوات الروسية، رافضاً قول مسؤولين غربيين إن بلاده تتقدم ببطء على الأرض.

وكتب زيلينسكي على تطبيق “تليغرام”: “تتقدم القوات الأوكرانية على الرغم من كل شيء ومهما يكن ما يقوله أي أحد، نحن نتقدم، وذلك هو الأمر الأهم. نحن نتحرك”، وفق ما نقلت “رويترز”.

واستعادت أوكرانيا أكثر من 12 بلدة في الهجوم المضاد الذي يقترب من إكمال شهره الثالث، لكنها لم تستعد أي مناطق رئيسية، حيث تعرقل الألغام وخطوط الدفاع الروسية حركة الجنود الأوكرانيين.

وأشارت تقارير غربية بأن مسؤولين أمريكيين لم تذكر التقارير اسماءهم عبروا عن ضيقهم من التقدم البطيء للعملية، بل ومن الاستراتيجية الأوكرانية التي وصفوها بـ المعيبة.

ويخشى البعض من احتمال بدء دعم الغرب في الفتور مع تسبب الطقس الأكثر برودة وأمطاراً في إبطاء التقدم بساحات المعركة في وقت لاحق هذا العام.

وضخ الغرب مليارات الدولارات للمساعدة في شنّ الهجوم المضاد، فيما تقول كييف إنها بحاجة إلى المزيد.

وأعلن البيت الأبيض، في وقت سابق، أن القوات الأوكرانية حققت “نجاحاً ملحوظاً” في المنطقة على الرغم من تحذير نائبة وزير الدفاع الأوكراني هانا ماليار من أن قوات كييف قد وصلت إلى مواقع أشد تحصيناً في الجانب الآخر بعد اختراق خط الدفاع.

وتصف روسيا الهجوم الأوكراني المضاد بالفعل بأنه فاشل، بينما تقول كييف إنها تتقدم ببطء بهدف تقليص الخسائر، وإن تقدمها تعقّد كثيراً بسبب الافتقار للقوة الجوية الحديثة.

اقرأ أيضاً.. الدفاع الروسية تحبط هجوماً أوكرانياً على جسر القرم.. وكييف تختبر صاروخاً بعيد المدى.

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *