اخبار عمان

تكريم الوحدات الحكومية الأفضل أداءً ضمن “الإجادة المؤسسية”

 

مسقط اخبار عمان

كرمت وزارة العمل الوحدات الحكومية الأفضل أداءً وتطبيقا لمنظومة الإجادة المؤسسية للنصف الأول من عام 2023م، وذلك تحت رعاية سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية بمبنى عام الوزارة.

ويأتي هذا التكريم لأفضل الوحدات الحكومية تطبيقًا لمنظومة الإجادة المؤسسية بالإضافة إلى أفضل الوحدات الحكومية أداءً للمنظومة للنصف الأول من عام 2023م تحفيزاً للجهات ذات الأداء المجيد وتشجيعاً لها لمزيد من التجديد والإبداع في الأداء.

 واختيرت 5 وحدات حكومية كأفضل الوحدات أداءً للمنظومة وهي: وحدة متابعة تنفيذ رؤية عمان 2040، الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الهيئة العامة للمناطق الصناعية (مدائن)، جهاز الضرائب، محافظة جنوب الشرقية.

 كما اختيرت 5 وحدات حكومية كأفضل الوحدات تطبيقًا للمنظومة وهي: هيئة حماية المستهلك، وزارة التربية والتعليم، وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، وزارة الصحة، وزارة الاقتصاد..

وتهدف الإجادة المؤسسية إلى إحداث نقلة نوعية في أداء كافة الوحدات الحكومية من خلال توفير الأدوات المناسبة للتطوير المستمر، بالإضافة إلى توفير مرجعية إرشادية وأسس معيارية لقياس مدى التقدم في أداء الوحدات الحكومية من حيث تحقيقها لأفضل النتائج.

وتحرص منظومة الإجادة المؤسسية على نشر ثقافة الإجادة وتطوير المعرفة بالسياسات والأدوات المؤدية لتجويد مستوى تقديم خدماتها، ومن باب تعزيز مبادئ التعاون والمشاركة والاستفادة بين الوحدات الحكومية فإن المنظومة تهدف كذلك إلى رصد الوحدات المجيدة في شتى المجالات ونقل المعرفة والممارسات الناجحة للوحدات الأخرى.

يشار إلى أن منظومة الإجادة المؤسسية تعد أداة تعزز التميز المؤسسي من خلال قياس الأداء الحكومي في مجالات تساند تحقيق أهداف الخطط السنوية وتضمن استدامة سعي الوحدات في تطوير أدائها والتعرف على جوانب التحسين ونقاط القوة في الوحدة وصولاً لتحقيق أهداف رؤية عُمان 2040.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.