اخبار البحرين

«خدمات النواب» توصي بإعانة لكل رب أسرة عن أطفاله دون الـ18

سيد حسين القصاب

أوصت لجنة الخدمات بالموافقة على الاقتراح بقانون بشأن منح إعانة لكل رب أسرة بحريني عن أطفاله دون الثامنة عشرة، فيما بينت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية أن تطبيق المقترح سيترتب عليه تكلفة مالية تم تقديرها في حدود 64 مليون دينار بحريني سنوياً، مع التنويه بمساهمة المقترح في الحماية الاقتصادية للمواطنين.

وبينت لجنة الخدمات أن مضمون المقترح يتمثل في صرف إعانة طفل لكل رب أسرة بحريني بواقع 20 ديناراً شهرياً عن كل طفل وفق شروط محددة، على ألا يتجاوز عدد الأطفال الذين تشملهم الإعانة أربعة أطفال.

ويقوم المقترح على أساس تقديم الدعم اللازم للأسر التي تعد اللبنة الأساسية للمجتمع، وإعانة رب الأسرة على توفير مستلزمات المعيشة ومتطلبات الحياة الضرورية لتنشئة أطفاله التنشئة الصحيحة.

من جهتها، ذكرت وزارة المالية والاقتصاد الوطني أنه سيتم مناقشة الدعم الاجتماعي للوقوف على الخيار الأنسب لتطوير برامج الدعم الاجتماعي الحالية، من خلال اجتماعات مشتركة بين اللجنة الممثلة للحكومة والسلطة التشريعية لإعادة توجيه وهيكلة الدعم الحكومي التي تم إعادة تشكيلها بناءً على توجيهات صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وأفادت وزارة الداخلية في مرئياتها بأن عدد أرباب الأسر البحرينية التي لديها أبناء أقل من 18 سنة هو 116,924، وأن عدد الأبناء أقل من 18 سنة في الأسر البحرينية يبلغ 262,424، ما يعني أن التكلفة المالية السنوية لتطبيق الاقتراح تقدر بـ62.89 مليون دينار بحريني، وذلك بحسب ما قدره الباحث المالي بقسم الدراسات والبحوث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *