اخر الاخبار

تقرير عبري يكشف سيناريو معركة رفح.. إسرائيل جهزت الخطة وقسمتها لمرحلتين

أفادت التقارير عبرية أن الجيش الإسرائيلي مستعد لمعركة رفح وينتظر الضوء الأخضر من القيادة السياسية. وكشفت مصادر عن السيناريو الذي أعدته القوات الإسرائيلية لتلك العملية. 

 

سيناريو معركة رفح

وذكرت المصادر ذاتها أن الجيش الإسرائيلي سيهدف إلى مهاجمة محور فيلادلفيا وملاحقة حركة حماس، بالإضافة إلى نقل سكان رفح إلى مناطق أخرى في القطاع. 

 

الخطوة الأولى: محور فيلادلفيا 

 

قالت القناة 12 العبرية أن الجيش الإسرائيلي سيولي اهتمامًا خاصًا بمحور فيلادلفيا، الذي يمثل نقطة استراتيجية. 

 

وسيقوم في هذه المرحلة بتحديد وتفجير البنية التحتية لحماس والأنفاق التي تحت الأرض. 

 

أما المرحلة الثانية: فستبدأ بإخلاء السكان واقتحام مدينة رفح التي يقطن فيها حاليًا 900 ألف لاجئ، بالإضافة إلى 300 ألف ساكن أصلي. 

 

وهناك أربع كتائب لحماس تنشط في رفح والجيش الإسرائيلي يرغب في “القضاء” عليها، بحسب المصدر العبري. 

 

ويقول تقرير القناة،إنه “بسبب الكثافة السكانية العالية في المنطقة، سيتبع الجيش الإسرائيلي “طريقة خان يونس”: تقسيم المدينة إلى مناطق، وإعلام السكان قبل الدخول إلى كل منطقة ثم شن هجوم واسع النطاق داخلها”. 

 

وذكر التقرير أنه “في الوقت نفسه، أنشأ الجيش الإسرائيلي مجمعين جديدين في جنوب قطاع غزة، وسيتم إعادة توطين اللاجئين من رفح إلى تلك المناطق لتخفيف الاكتظاظ وتسهيل العملية العسكرية لإسرائيل”. 

 

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن جيشه سيوفر “ممرا آمنا” للمدنيين قبل الهجوم المتوقع على مدينة رفح في قطاع غزة، وذلك في مقابلة مع قناة تلفزيونية أميركية ستُبثّ الأحد. 

 

والسبت، أطلقت حركة حماس تحذيرًا من حدوث “مجزرة” في رفح التي أصبحت الملاذ الأخير لأكثر من مليون نازح فلسطيني في جنوب قطاع غزّة، مع استمرار إسرائيل في قصفها بشدة وإصدار رئيس وزرائها تعليمات بوضع “خطّة لإجلاء” المدنيين من المدينة، ما أثار قلقًا دوليًا من هجوم برّي محتمل.

تقرير عبري يكشف سيناريو معركة رفح.. إسرائيل جهزت الخطة وقسمتها لمرحلتين

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *