اخبار عمان

ختام فعاليات ملتقى رائدات الأعمال بالظاهرة

 

عبري ناصر العبري

اختتمت فعاليات ملتقى رائدات الأعمال الذي نظمته لجنة صاحبات الأعمال بفرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة، حيث رعى حفل الختام  الدكتورة زينب بنت خلفان المقبالية عميد مشارك بكلية عمان للعلوم الصحية بمحافظة الظاهرة، بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الفرع.

ويهدف الملتقى إلى تعزيز مهارات المشاركات من رائدات الأعمال في عدد من الجوانب الاقتصادية، وذلك  من خلال  تنفيذ عدد من الحلقات والورش التدريبية، والتي استمرت لمدة 3 أيام متواصلة، حيث شهد اليوم الثالث للملتقى تقديم ورشة عمل حول التجارة الإلكترونية  قدمها المهندس مروان بن عوض اليعقوبي، وتضمنت الحديث عن فوائد التجارة الإلكترونية وكيفية استخدام إنشاء المتاجر الإلكترونية، وذلك بمشاركة أكثر من 75  من رائدات الأعمال.

وأشارت ميمونة بنت عبدالله المجرفية رئيسة لجنة صاحبات الأعمال بفرع الغرفة إلى أن الملتقى شهد تفاعلا كبيرا على مدار 3 أيام من قبل رائدات الأعمال وذلك بفضل تنوع الورش والحلقات التدريبية التي تم تقديمها، بهدف إرساء الوعي الاقتصادي لدى المشاركات.

واعتبر مروان بن عوض اليعقوبي أن ورشة التجارة الإلكترونية من أهم الورش  في مجال ريادة الأعمال؛ حيث إنها ستسهم في تزويد المشاركات بالأدوات الفكرية الأساسية وتطوير قدراتهن وتعزيزها وتزويدهن بالمعرفة والمهارات اللازمة لصقل الجانب التسويقي لديهن.

وأشار إلى أن الورشة ركزت على تطوير كفاءات المرأة في مجال استخدام شبكات التواصل الاجتماعي ومهارات الاتصال وتقديم العروض، مضيفا: “يُعتبر التسويق الإلكتروني عنصرا هاما لرائدات الأعمال بشكل عام، حيث أنّه في عصرنا الحالي يقوم معظم المستهلكين بالبحث عن معلومات تخص المنتج الذي يرغبون بشرائه من خلال شبكة الإنترنت، ويوجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها الوصول إلى الزبائن وتسويق المنتجات لهم بشكل إلكتروني وعبر شبكة الإنترنت”.

وقالت مروة بنت حمدان الغريبية، إحدى المشاركات في الورشة: “لقد تعرفنا على الأساليب العصرية المستخدمة في التجارة الإلكترونية وكيفية إنشاء متجر إلكتروني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.