اخبار عمان

لقاءات ثنائية بين أصحاب وصاحبات الأعمال العمانيين والإيرانيين

 

مسقط اخبار عمان

نظمت غرفة تجارة وصناعة عمان لقاءات ثنائية بين أصحاب وصاحبات الأعمال العمانيين ونظرائهم من أصحاب الأعمال الإيرانيين في عدد من القطاعات الرئيسية التي تستهدفها السلطنة في رؤية “عمان 2040″، ومنها قطاع الأمن الغذائي والزراعة كذلك في قطاع والبناء والمقاولات.

واستقبل سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة الغرفة الوفد التجاري الإيراني الذي يزور السلطنة خلال الفترة من 17 20 يناير الجاري، بحضور سعادة السفير علي نجفي خوشرودي سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية المعتمد لدى السلطنة، بهدف بحث تعزيز التعاون التجاري والاستثماري في عدد من القطاعات الاقتصادية والاستثمارية.

وافتتح سعادة المهندس رئيس الغرفة اللقاء مرحباً بالوفد التجاري الإيراني في بلده الثاني، مؤكدا أن هذه الزيارة تعد انعكاسا لمساعي البلدين لتعزيز العلاقات الراسخة وأيضا ضمن جهود تعزيز التبادل التجاري. وأشار سعادته إلى دور الغرفة التي تعمل جاهدة ليستفيد القطاع الخاص من الفرص المتاحة في البلدين، وذلك من خلال تسيير واستقبال الوفود التجارية وإتاحة المجال أمام أصحاب الأعمال وممثلي القطاع الخاص في البلدين لعقد مثل هذه اللقاءات الثنائية ومناقشة إبرام الشراكات التي تعمل على تسريع وزيادة التبادل التجاري والاستثماري. ولفت آل صالح إلى أن من ضمن معززات التبادل التجاري والاستثماري بين السلطنة وإيران إيجاد الخطوط التجارية المباشرة والتي منها تدشين الخط البحري لشحن البضائع بين ميناء السويق وميناء بندر عباس في أبريل 2020؛ حيث إن ميناء السويق من شأنه أن يرفع من معدلات التبادل التجاري بين البلدين، ويسهم في تكامل الأدوار مع الموانئ الاستراتيجية التي تشمل صحار والدقم.

من جانبه، قال سعادة السفير علي نجفي خوشرودي سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية المعتمد لدى السلطنة: “نسعى من خلال هذا الزيارة إلى تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، وبحث إمكانية عقد شراكات تجارية واستثمارية بين أعضاء الوفد من أصحاب العمال الإيرانيين المتخصصين في قطاعات الأمن الغذائي والمقاولات والبناء والزراعة مع نظرائهم من أصحاب الأعمال العمانيين، والذي بلا شك سيعمل على رفع معدلات التجارة البينية والتبادل التجاري”.

وأكد سعادة السفير أنَّ السلطنة توفر العديد من الفرص والمزايا للمستثمرين حيث إنها تشكل بوابة رئيسية لعبور الصادرات والواردات بما تتمتع به من موقع استراتيجي مطل على بحار مفتوحة وقريبة من خطوط الملاحة العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.