اخبار عمان

مشروع لإعادة تدوير الإطارات في “صور الصناعية” بـ83 مليون ريال

 

مسقط اخبار عمان

وقعت مدينة صور الصناعية التابعة للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية “مدائن” عقد استثمار مع شركة الفيروز للمشاريع والاستثمار، لإقامة مشروع إعادة تدوير الإطارات بحجم استثمار يصل إلى 83 مليون ريال للمرحلة الأولى.

وقال المهندس عبدالقادر بن سالم البلوشي مدير عام مدينة صور الصناعية: “إن مشروع إعادة تدوير الإطارات سيقام على مساحة 230 ألف متر مربع ويعد من المشاريع الصديقة للبيئة، وذلك من خلال استخدام أحدث التكنولوجيا في تدوير الإطارات وتحويلها إلى عدة منتجات استراتيجية تدخل في مجالات واسعة كالعوازل الحرارية، وكذلك في مكونات الأجهزة الدقيقة، مضيفا أنه من المتوقع أن يخلق المشروع 212 فرصة عمل منها 75% للعمانيين؛ وسيساهم هذا المشروع في نقل التكنولوجيا المتقدمة في هذه الصناعة لسلطنة عمان.

 وأوضح المهندس أحمد بن محمد وشاح المدير التنفيذي للمشروع، أن مشروع إعادة تدوير الإطارات يدخل في عدد من الصناعات التحويلية التي تستخدم الوقود الحيوي والكربون، حيث سيتم استخلاصها بتقنية حديثة صديقة للبيئة، وليس كما هو معتاد من خلال حرق الإطارات التي لها أضرار كثيرة على صحة الإنسان والبيئة.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يتم البدء في مرحلة تأسيس المشروع خلال الربع الأخير من العام الجاري، على أن تبدأ المراحل الإنشائية من المشروع في النصف الأول من العام القادم، وتستمر لمدة عامين بحسب الخطة المعدة له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.