اخبار عمان

في انتقال مجاني.. برشلونة يضم جندوجان من مانشستر سيتي

اخبار عمان رويترز

أعلن برشلونة بطل دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم ضم لاعب الوسط الألماني إيلكاي جندوجان بعقد لمدة عامين في انتقال مجاني قادما من مانشستر سيتي بطل إنجلترا وأوروبا اليوم الاثنين.

وقال برشلونة بموقعه على الإنترنت إنه ضم جندوجان بعقد حتى 30 يونيو 2025 إلى جانب وجود بند يسمح بالتمديد لموسم إضافي، وتبلغ قيمة الشرط الجزائي 400 مليون يورو (435.72 مليون دولار).

ويرحل جندوجان (32 عاما) عن سيتي بعدما حمل شارة قيادة ناديه في موسم مذهل وتوج بالدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد ودوري أبطال أوروبا، لينهي مسيرة استمرت سبع سنوات في إنجلترا حصل خلالها على 14 لقبا منها خمسة ألقاب للدوري المحلي.

وقال جندوجان في بيان “بالنسبة لي فإنه لشرف اللعب في سيتي على مدار آخر سبع سنوات. كان مانشستر سيتي يمثل بيتي، وشعرت أني أمثل جزءا من عائلة استثنائية جدا في سيتي”.

وأضاف “كنت محظوظا بالمرور بالعديد من اللحظات التي لا تنسى خلال وجودي هنا، وكان حمل شارة القيادة خلال هذا الموسم الاستثنائي بمثابة أفضل تجربة في مسيرتي”.

وكان جندوجان أول لاعب يضمه بيب جوارديولا بعد توليه تدريب سيتي في 2016 رغم أن اللاعب الألماني كان يعاني حينها من إصابة في الركبة أثناء وجوده مع بروسيا دورتموند.

وأثبت جندوجان أنه رجل المناسبات الكبيرة مع سيتي خاصة في آخر موسمين حيث سجل العديد من الأهداف الحاسمة في مسيرة ناديه. ويرحل جندوجان بعدما خاض أكثر من 300 مباراة هناك وسجل 60 هدفا كما صنع 40 هدفا في كل المسابقات.

وقال تشيكي بيجرستاين المدير الرياضي لسيتي إن جندوجان “يمثل مصدر إلهام للجميع”.

وأضاف “عزز إيلكاي مكانته في تاريخ مانشستر سيتي، ونحن نتمنى له التوفيق في الفترة المقبلة من مسيرته”.

وسيمثل جندوجان إضافة كبيرة لتشكيلة المدرب تشابي في برشلونة خاصة بعد رحيل لاعب الوسط المخضرم سيرجيو بوسكيتس في نهاية الموسم عقب 18 عاما في صفوف بطل إسبانيا.

وأحرز برشلونة لقب الدوري الموسم الماضي لكنه فشل في العبور من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، وخرج من قبل نهائي كأس الملك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *