اخبار عمان

مناقشة الاستراتيجية العمرانية في البريمي.. المشاريع والتحديات

 

البريمي سيف المعمري

استعرض مكتب متابعة وتنفيذ الاستراتيجية العمرانية عددا من المحاور المرتبطة بالتعريف بالاستراتيجية والمشاريع المرتبطة بها، وذلك في لقاء سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي والمهندس إبراهيم بن حمود الوائلي مدير مكتب متابعة وتنفيذ الاستراتيجية والفريق المرافق له خلال زيارته للمحافظة.

وقدم فريق الاستراتيجية العمرانية عرضا مرئيا استعرض فيه عددا من النقاط المرتبطة بها في سلطنة عمان عموما ومحافظة البريمي على وجه الخصوص، والذي شمل شرح مفهوم اخبار عمان العمرانية الشاملة “تنمية عمرانية مستدامة لمجتمعات مزدهرة” والإطار العام لها، إضافة إلى استعراض الاستراتيجية العمرانية الإقليمية لمحافظة البريمي والسياسات الاستراتيجية العمرانية، وأهم المشاريع المشتركة بين المكتب المعني بمتابعة تنفيذها ومكتب محافظ البريمي.

بعدها استعرض سعادة السيد الدكتور محافظ البريمي التحديات المرتبطة بالتنفيذ في بعض القطاعات المرتبطة بالاستراتيجية ومنها التعدين والزراعة وعدم وجود ربط بين لوحات التحكم المرتبطة ببقية الجهات في رؤية عمان٢٠٤٠، وعدم توفر البيانات الكافية عن محافظة البريمي على الرغم من الجهود المبذولة من قبل فريق الاستراتيجية التابع للمكتب في هذا الملف.

وأكد سعادته أهمية الاستراتيجية في خلق فرص للاستثمار بناء على النطاقات المحددة منها، ودورها في تحديد الملامح العامة للقطاعات في كل محافظة. وفي نهاية الاجتماع جرى الاتفاق على مناقشة آلية العمل المشترك بين فريق الاستراتيجية ومكتب محافظ البريمي واستمرارية العمل كفريق واحد، وتنفيذ زيارات متبادلة لتحقيق التعاون المشترك لتنفيذ أهداف ومشاريع الاستراتيجية العمرانية.

وأكد فريق الاستراتيجية أنه سيعمل على إرسال جميع المستندات الخاصة بمشاريع محافظة البريمي إلى مكتب المحافظ، وإرسال مكتب محافظ البريمي جميع المشاريع المرتبطة بالخطة الخمسية العاشرة للمحافظة لفريق الاستراتيجية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.