اخر الاخبار

الاحتلال الإسرائيلي يشدد من إجراءاته العسكرية في محيط رام الله ونابلس

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، المدخل الشمالي لمدينة البيرة، وشددت من إجراءاتها في محيط رام الله ونابلس، وذلك عقب تنفيذ عملية مستوطنة “عيلي” والتي أسفرت عن مقتل 4 إسرائيليين وإصابة 4 أخرين بجروح متفاوتة.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية، بـأن قوات الاحتلال أغلقت الحاجز العسكري المقام على المدخل الشمالي للمدينة في كلا الاتجاهين، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة.

وأضافت المصادر ذاتها أن قوات الاحتلال نصبت حاجزا عسكريا على الشارع الرئيس المحاذي لبلدة عين يبرود شمال شرق محافظة رام الله والبيرة، وعلى الشارع المحاذي لقرية كفر مالك شرقا.

في غضون ذلك، شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، من إجراءاتها العسكرية في محيط نابلس، وقالت مصادر محلية فلسطينية، إن قوات الاحتلال أغلقت حاجزي حوارة وزعترة أمام الخارجين من المدينة، وبوابة تل “المربعة”، ودوار دير شرف غربا.

وأضافت المصادر ذاتها أن حاجز بيت فوريك شرق نابلس مغلق أمام الداخلين، ويشهد أزمة خانقة بسبب إجراءات التفتيش، كما يشهد حاجز صرة تفتيشا دقيقا وأزمة خانقة للخارجين.

في السياق ذاته، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بالبوابات الحديدية والحواجز العسكرية مداخل بلدات وقرى: ديراستيا، ومردا، وكفر الديك، وكفل حارس.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن قوات الاحتلال أعاقت حركة المواطنين في تلك البلدات والقرى، ومنعتهم من الوصول إلى أماكن سكناهم.

المصدر: صدى البلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *