اخبار عمان

7820 طالبًا وطالبة يؤدون امتحانات دبلوم التعليم العام بالداخلية

 

نزوى ناصر البري

عقدت اللجنة المحلية لامتحانات دبلوم التعليم العام بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية ، اجتماعا برؤساء مراكز امتحانات الدور الأول للفصل الدراسي الأول لدبلوم التعليم العام للعام الدارسي 2023/ 2024؛ وذلك برئاسة سيف بن مبارك الجلنداني المدير العام رئيس اللجنة المحلية للامتحانات بحضور أعضاء اللجنة المحلية ورؤساء مراكز الامتحانات بالمحافظة.

ويبلغ عدد الطلبة الممتحنين بالمحافظة 7820 موزعين على 46 مركزا؛ منها 20 مركزا للذكور، و18 مركزا للإناث، و8 مراكز مشتركة بين الذكور والإناث. وعقد الاجتماع في إطار استعدادات اللجنة المحلية لبدء امتحانات الدور الأول للفصل الدراسي الأول لدبلوم التعليم العام للعام الدارسي 2023/ 2024، وتهيئة كافة الظروف لسير الامتحانات من خلال إعداد المراكز الامتحانية وجاهزيتها وتهيئتها؛ بما يضمن انسيابية الامتحانات في جو هادئ ومريح وتوفير كافة السبل التي يمكن أن تسهل لطلبة دبلوم التعليم العام وكذلك الدارسين أداء الامتحانات بكل يسر.

ورحب سيف بن مبارك الجلنداني المدير العام في بداية اللقاء بالحضور شاكرا أعضاء اللجنة المحلية ودائرة القياس والتقويم التربوي على جهودهم المبذولة لتهيئة سير الامتحانات كما هو مخطط لها، مرحبا برؤساء مراكز امتحانات دبلوم التعليم العام ، مشيرا على أهمية الالتزام بالجوانب الإدارية والفنية التي افرزتها اللوائح المنظمة للامتحانات.

عقب ذلك، تم تقديم ورقة عمل بعنوان “إدارة امتحانات دبلوم التعليم العام” قدمه محمد بن سالم العامري أخصائي شؤون امتحانات حيث سلط الضوء فيها على الجوانب المتعلقة بالاختبارات وضوابط إدارة امتحانات الدبلوم والمهام المنوطة برئيس المركز وأعضاء لجنة إدارة المركز ومراقب الدور وإجراءات التعامل مع المخالفات التي قد تحدث داخل المركز وواجبات الممتحنين والتعامل مع اللجان الخاصة وغيرها من المواضيع التي تخص سير عمل المراكز.

يُشار إلى أن دائرة القياس والتقويم التربوي بتعليمية الداخلية قامت بالاستعداد المبكر و اتخذت جميع الإجراءات التي من شأنها أن تكفل سير الامتحانات سيرا حثيثا لتوفير سبل الراحة النفسية لأبنائنا الطلبة والحفاظ على أدائهم التعليمي والتحصيلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *