اخر الاخبار

احصل على 90 ألف دولار مقابل العيش في جزيرة إيرلندية “سياحية”

هل تحلم بالعيش في جزيرة إيرلندية تتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة وتاريخها الغني؟ فالحكومة الأيرلندية تقدم منحاً تصل إلى 90 ألف دولار لمن يرغب بالانتقال إلى أحدى جزرها الأطلسية “الشاعرية”، التي تعاني من نقص في السكان. 

 

جزيرة إيرلندية تقدم منحة كبيرة 

 

تضم أيرلند أكثر من 20 جزيرة نائية في المحيط الأطلسي، تتراوح مساحتها من بضعة كيلومترات مربعة إلى عشرات الكيلومترات مربعة. 

 

وتشتهر هذه الجزر بجمالها البري وثقافتها الفريدة ولغتها الأيرلندية التي لا تزال تستخدم بشكل واسع. ومن بين هذه الجزر، جزر آران، التي تضم ثلاث جزر رئيسية: إينيس مور، إينيس مان وإينيس أير. 

 

واشتهرت جزر آران بأنها مصدر إلهام للعديد من الشعراء والكتاب والفنانين، كما أنها موقع لبعض المعالم التاريخية والأثرية، مثل قلاع وكنائس وصلبان من الحجر. 

 

لماذا جزيرة إيرلندية هذه المنحة؟ 

 

تهدف الحكومة الأيرلندية إلى زيادة عدد سكان هذه الجزر، التي شهدت انخفاضاً حاداً في السنوات الأخيرة. فبحسب خطة الحكومة، يبلغ عدد سكان هذه الجزر حالياً أقل من 3000 شخص، بعد أن كان يزيد عن 5000 شخص في عام 1991. 

 

ويرجع هذا الانخفاض إلى عوامل مختلفة، مثل التقدم التكنولوجي والتغيرات الديموغرافية والصعوبات الاقتصادية والبيئية. 

 

وتعتبر هذه الجزر مهمة لأيرلندا من حيث المحافظة على التراث الثقافي والطبيعي والسياحي للبلاد. 

 

كيف يمكن الحصول على المنحة في جزيرة إيرلندية؟ 

 

تقدم المنحة للأشخاص الذين يقومون بإصلاح أو تجديد مبانٍ مهجورة في هذه الجزر، بهدف تحويلها إلى منازل أو وحدات سكنية. 

 

ويمكن للمتقدمين الحصول على ما يصل إلى 67 ألف دولار للتجديد، بالإضافة إلى 25 ألف دولار كمساعدة للانتقال. 

 

ولكن هناك شروط محددة للحصول على المنحة، مثل أن يكون المبنى شاغراً لمدة عامين على الأقل، وأن يكون المتقدم مالكاً له أو بصدد شرائه، وأن يعيش فيه بعد الانتهاء من العمل، أو يؤجره. 

 

كما يجب أن يكون المتقدم فرداً وليس شركة أو مطوراً عقارياً. 

 

هل يمكن للأجانب الانتقال إلى هذه الجزر؟ 

 

نعم، فلا توجد قيود على شراء العقارات في أيرلندا بالنسبة للأجانب. ولكن هذا لا يعني أنهم يحصلون تلقائياً على حق الإقامة في البلاد. 

 

فعلى الأجانب الحصول على تصاريح عمل أو إقامة مناسبة، إذا كانوا يرغبون في العيش في أيرلندا لفترة طويلة. كما يمكن للأجانب الذين يرغبون في الاستثمار في أيرلندا أو بدء عمل تجاري هناك التأهل لبرامج خاصة تمنحهم حق الإقامة. 

 

هل تستحق هذه الجزر العيش فيها؟ 

 

هذا يعتمد على رغبات وتطلعات كل شخص. فالعيش في جزيرة نائية قد يكون مغامرة مثيرة وفرصة للاستمتاع بالطبيعة والثقافة المحلية. 

 

ولكن قد يكون أيضاً تحدياً كبيراً، خاصة فيما يتعلق بالخدمات والتسهيلات والفرص المتوفرة. لذلك، يجب على من يفكرون في الانتقال إلى هذه الجزر التأكد من أنهم مستعدون لمواجهة التغييرات والصعاب التي قد تصاحب هذه التجربة. 

 

وفي نفس الوقت، يجب على المتقدمين للحصول على المنحة التزام بالمسؤولية تجاه المجتمعات والبيئات التي سيعيشون فيها، والإسهام في تطويرها وحمايتها.

 

أحصل على 90 ألف دولار مقابل العيش في جزيرة إيرلندية “سياحية”

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *