اخر الاخبار

أقمار صناعية ترصد أجساماً “غريبة” فوق محطة زاباروجيا وتثير مخاوف من كارثة نووية بأوروبا

أفادت وسائل إعلام عالمية بأن أقماراً صناعية تابعة لوكالات فضائية مختلفة رصدت وجود أجسام غريبة على سطح محطة زاباروجيا للطاقة النووية، التي تقع في جنوب أوكرانيا وتعتبر أكبر محطة نووية في أوروبا. 

 

أجسام غريبة فوق محطة زاباروجيا

 

وتقول التقارير إن الأجسام التي ظهرت في الصور الفضائية تشبه إلى حد كبير الأطباق الطائرة التي يرتبط بها مفهوم الكائنات الفضائية، وتبدو وكأنها تحوم فوق المفاعلات الستة التي تشكل المحطة النووية. إلا أنه لم يتم التعرف على مصدر هذه الأجسام أو هدفها أو تأثيرها على سلامة المحطة والمنطقة المحيطة بها.

 

ويأتي هذا الخبر في ظل حالة من التوتر والصراع بين روسيا وأوكرانيا، بعد أن سيطرت القوات الروسية على المحطة في مارس 2022، بعد اشتباكات مع القوات الأوكرانية في محيط المحطة.

 

من جانبه حذر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي من خطورة استهداف المحطة النووية، قائلاً: “إذا حدث انفجار، فستكون نهاية كل شيء، ستكون نهاية أوروبا”. وطالب بمساندة دولية لإخلاء المحطة من الروس وضمان سلامتها. 

 

تفسيرات مثيرة

 

ولم يصدر أي تعليق رسمي من جانب روسيا على هذه التقارير، لكن بعض المصادر الروسية ادعت أن الأجسام المشاهدة هي جزء من نظام دفاع جديد تم نشره لحماية المحطة من أي هجوم خارجي. وزعمت هذه المصادر أن هذه الأجسام لها قدرات تكنولوجية متطورة تمكنها من التخفي والتلاعب بالإشارات الإلكترونية. 

أقمار صناعية ترصد أجساماً “غريبة” فوق محطة زاباروجيا وتثير مخاوف من كارثة نووية بأوروبا

وحسب صحية التايمز البريطانية فإن واحدةٍ من الصور المُلتقطة صباح الأربعاء، الخامس من يوليو/تموز 2023، يمكن خلالها رؤية خمسة أجسام بيضاء على سطح إحدى وحدات محطة زاباروجيا، ولم تظهر سوى ثلاثة أجسام فقط في صورةٍ ثانية تم التقاطها بعد نحو ساعتين ونصف، بينما لم يظهر شيء على السطح في صورةٍ تم التقاطها في وقتٍ أبكر من صباح اليوم نفسه.

 

 

وكان قد تحدث الكرملين عن نية وخطط لتخريب المحطة من جانب “نظام كييف”، الأمر الذي ستكون تداعياته كارثية، بحسب ما نقلته وكالة رويترز عن ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين.

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *