اخبار عمان

مقتل 22 جنديًا إسرائيليًا وتدمير 42 آلية للاحتلال في أسبوع على أيدي المقاومة

 

غزة الوكالات

أعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس” أنها قتلت من النقطة صفر 22 جنديا من جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال الأسبوع الماضي، كما دمرت 42 آلية عسكرية إسرائيلية كليا أو جزئيا.

وقالت الكتائب في بيان أن “مجاهديها أوقعوا العشرات بين قتيل وجريح في 52 مهمة عسكرية مختلفة جرى خلالها استهداف قوات صهيونية متوغلة بقذائف وعبوات مضادة للتحصينات والأفراد، إلى جانب الأسلحة الرشاشة وأسلحة القنص”. وأوضحت القسام أنه جرى “نسف منزل وتفجير 4 مداخل أنفاق وحقل ألغام في جنود العدو، وإطلاق صاروخ أرض جو تجاه مروحية في سماء القطاع”. وتابعت بالقول: “مجاهدو القسام، طائرة استطلاع من طراز (هيرمز 900)، واستولوا على طائرة من طراز (skylark) وطائرتي درون”.

وبحسب البيان، فإن “مجاهدي القسام دكوا مقرات وغرف القيادة الميدانية وتحشدات العدو العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى في محاور القتال كافة”. كما وجهت “كتائب القسام، رشقة صاروخية نحو تل أبيب ومحيطها”.

وكانت كتائب “القسام” نشرت في وقت سابق اليوم الثلاثاء، مقطعا مصورا للحظة استهداف عناصرها لقوة راجلة تابعة للاحتلال بالأسلحة الرشاشة، وعربة جيب من نوع “همر” بقذيفة مضادة للدروع، جنوب حي الزيتون بمدينة غزة

ومنذ السابع من أكتوبر الماضي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة؛ حيث تقصف طائراته المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين، وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر على القطاع، إلى استشهاد أكثر من 23 ألف فلسطيني، وإصابة ما يزيد عن 59 ألفًا، بجانب تدمير مساحات شاسعة من قطاع غزة، وتشريد نحو 85% من سكان القطاع البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، وترك ربع سكانه يواجهون خطر المجاعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *