اخبار عمان

يتهمه بالتواطؤ في إبادة الفلسطينيين.. مركز حقوقي أمريكي يرفع دعوى قضائية ضد بايدن

اخبار عمان الوكالات

رفع مركز الحقوق الدستورية بأمريكا دعوى قضائية أمام محكمة اتحادية ضد إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، تتهمه بالتواطؤ على الإبادة الجماعية لسكان قطاع غزة.

وقال المركز في بيان نشرته أمس: “ترتكب الحكومة الإسرائيلية جريمة إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بدعم غير مشروط من الولايات المتحدة، ومنذ 7 أكتوبر، قتلت الحكومة الإسرائيلية ما لا يقل عن 11100 فلسطيني في قطاع غزة، من بينهم أكثر من 4600 طفل، وأصيب أكثر من 28000 شخص، وهناك أدلة موثقة على استخدام الفسفور الأبيض المحرم دوليا”.

وتابع بيان المركز: “الولايات المتحدة لا تفي بالتزاماتها القانونية لمنع الإبادة الجماعية، والرئيس بايدن وغيره من كبار المسؤولين يساعدون ويحرضون على الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني من قبل الحكومة الإسرائيلية”

وأشار مركز الحقوق الدستورية إلى أن “الرئيس بايدن ووزير الخارجية أنتوني بلينكن ووزير الدفاع لويد أوستن لم يفشلوا في استخدام نفوذهم لمنع الإبادة الجماعية فحسب، بل أعربوا مرارا وتكرارا وبشكل علني عن دعمهم غير المشروط لتصرفات الحكومة الإسرائيلية”.

وأكد البيان أن المنظمة رفعت دعوى قضائية اتحادية نيابة عن منظمات حقوق الإنسان الفلسطينية والفلسطينيين في غزة والولايات المتحدة ضد بايدن وكبار المسؤولين في إدارته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *