اخر الاخبار

فرنسا تعلن تحقيق أهدافها المرسومة للعام الحالي حول تدريب قوات كييف |

أفاد وزير الدفاع الفرنسي سيباستيان لوكورنيو، بأن بلاده حققت منذ بداية الشهر الحالي هدفها لهذا العام بتدريب قوات كييف، مؤكدا أنها “ستواصل تدريبهم طالما اقتضت الحاجة”، وفق وكالة “روسيا اليوم”.

وأوضح لوكورنيو، في حديث لصحيفة VarMatin الفرنسية: “نواصل تدريب قوات كييف، فالهجوم المضاد بحاجة لجيل جديد من العسكريين الأوكرانيين المدربين جيدا على مختلف المعدات والأسلحة، ومنذ بداية شهر آب، حققنا هدفنا لهذا العام، والذي تجلى بتدريب 6 آلاف جندي أوكراني موزعين بين فرنسا وبولندا”.

وأشار المتحدث، إلى أن فرنسا “تواصل دعم أوكرانيا عسكريا، من خلال تزويدها بالمعدات العسكرية اللازمة، كما تزودهم شهريا بكميات من قذائف الناتو عيار 155 ملم”.

وتجدر الإشارة إلى أنه منذ بداية الأزمة الأوكرانية عمدت فرنسا إلى تزويد قوات كييف بمختلف الأسلحة والمعدات العسكرية، مثل أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات Crotale، والمدرعات ودبابات AMX10 RC ذات العجلات الخفيفة، وغيرها الكثير.

وأعلن الرئيس الفرنسيإيمانويل ماكرون، بعد وصوله إلى قمة “الناتو” في فيلنيوس في 11 تموز الماضي، عزمه نقل صواريخ بعيدة المدى إلى أوكرانيا، حيث ذكر وزير الجيش الفرنسيسيباستيان ليكورنيو، أن بعض الصواريخ قد تم تسليمها بالفعل، بينما يجري نقل صواريخ أخرى، فيما رفض الكشف عن عددها.

ووفقا لوكالة “رويترز”، تعتزم فرنسا تزويد أوكرانيا ب50 صاروخا من طراز “سكالب”، التي سيتم تعديلها لتستخدم في الطائرات السوفيتية، والتي أعلن الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، يوم الأحد الماضي، استلام كييف صواريخ “جو أرض” بعيدة المدى من طراز “سكالب” الفرنسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *