اخبار عمان

“الغرفة” تُطلق حملة “الطرود الرمضانية” لتوزيع المؤن على 10 آلاف أسرة خلال رمضان

◄ الرواس:  الحملة تحقق النجاح بفضل تضافر الجهود وتعاون الجميع

◄ السناني: دعم المنتجات المحلية واجب مجتمعي لرفد الاقتصاد الوطني

◄ البادي: الحملة تؤكد أهمية الشراكة بين القطاعين لتحقيق التنمية المستدامة

◄ الشحي: تعبير واضح عن أصالة المجتمع العُماني والعمل الخيري والإنساني

◄ العبري: المبادرة تُعزز من قيمة المنتج العُماني انطلاقًا من المسؤولية المجتمعية

◄ الجنيبي: “الغرفة” تواصل دورها المجتمعي وابتكار برامج تسهم في التيسير على المواطن

◄ الكعبي: الحملة تساهم في توفير جزء من احتياجات الأسر من الفئات المستهدفة خلال رمضان

◄ نايف بن حامد: “الطرود” تجسيد لروح التكافل الاجتماعي وتخفيف الأعباء عن الأسر

◄ السعدي: الحملة تسهم في تقديم الدعم الفعّال لخدمة المجتمع ومساعدة الأسر المعسرة

◄ الطيواني: المبادرة تغرس روح الألفة والتعاون بين كافة شرائح المجتمع

◄ المسكري: الشركات العُمانية تتميز في قطاع التصنيع الغذائي

 

مسقط اخبار عمان

أطلقت غرفة تجارة وصناعة عُمان، من خلال لجنة ترويج المنتج العُماني “أوبكس”، النسخة الخامسة من حملة صُنع في عُمان “الطرود الرمضانية”، برئاسة سعادة الشيخ فيصل بن عبدالله الرواس رئيس مجلس إدارة الغرفة.

وهدفت الحملة التي استمرت حتى العاشر من شهر رمضان إلى توفير طرود تضم مجموعة مختلفة من المنتجات العُمانية، من أجل تمكين المنتجات العُمانية وترويج جودتها بين فئات المجتمع لتصبح الخيار المفضل محليًا، إضافة إلى زيادة الوعي والثقافة لدى المستهلك بالمنتجات الوطنية. وساهمت الحملة بدور فعال في خدمة المجتمع ومساعدة الأسر المعسرة، تجسيدًا لروح التكافل الاجتماعي بين أبناء المجتمع.

وأشادت غرفة تجارة وصناعة عُمان بجميع الجهات المساهمة في نجاح الحملة، وهي: وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، ووزارة التنمية الاجتماعية، ومركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، إضافة إلى الشركات المساهمة بتوفير المنتجات الوطنية، والفرق الخيرية والمتطوعين.

وتستهدف غرفة تجارة وصناعة عُمان من خلال الحملة توزيع الطرود الرمضانية لــ10 آلاف أسرة خلال الشهر الفضيل، ويتم توزيعها من خلال فروع الغرفة العشرة في مختلف أرجاء سلطنة عُمان، وذلك بالتنسيق مع الفرق الخيرية بكل محافظة حتى يتم إيصالها للأسر المعسرة.

همّة عالية

وقال سعادة الشيخ فيصل بن عبدالله الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان إن الحملة تندرج ضمن مبادرات الغرفة في المسؤولية الاجتماعية؛ حيث تسعى الغرفة من خلال الحملة إلى مساعدة عدد كبير من الأسر خلال الشهر الفضيل من خلال  توفير طرود تحتوي على منتجات وطنية متعددة ومتنوعة. وأضاف سعادته: “إن نجاح الحملة يتحقق بتضافر الجهود، وقد وجدت هذه الحملة تعاونًا ملموسًا من قبل العديد من الجهات التي كان لها دور بارز وكبير في تحقيق النجاح، كما إن الشركات ومؤسسات القطاع الخاص أسهمت بدور واضح في توفير المنتجات الوطنية بكميات كبيرة وفي وقت قصير، وستساهم حملة صنع في عُمان في التعريف والترويج بالمنتج الوطني للمستهلك”.

وأوضح سعادته أن عُمان تزخر بشباب ذوي همة عالية، يستثمرون طاقاتهم ويسخرون أوقاتهم لخدمة عُمان وخدمة أبناء وطنهم؛ حيث شارك في الحملة أكثر من 140 متطوعًا ومتطوعة بمختلف الأعمار، وكان لهم دور فعّال في تعبئة وترتيب صناديق التبرعات التي سترسم ابتسامة 10 آلاف أسرة في سلطنة عُمان خلال ما تبقى من أيام هذا الشهر الفضيل.

 

التكافل الاجتماعي

وقال أنور بن حمد السناني عضو مجلس إدارة الغرفة رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة جنوب الشرقية: “إن دعم المنتجات المحلية واجب وطني، كونها منتجات مساهمة في رفد الاقتصاد الوطني، وتأتي حملة صنع في عُمان تأكيدا لجودة المنتج العُماني الذي يلقى إقبالا كبيرا وإيجابيا من المستهلكين، وتعزيزا لهذه المنتجات بادرت الغرفة بتوزيع الطرود الرمضانية في مختلف أرجاء السلطنة من خلال الفروع، وقد باشر فرع الغرفة بمحافظة جنوب الشرقية بتوزيع الطرود للأسر المعسرة بولايات المحافظة، وذلك بالتعاون مع الفرق الخيرية بالمحافظة”.

وقال سيف بن سعيد البادي عضو مجلس إدارة الغرفة رئيس فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة إن هذه المبادرة تأتي ضمن اهتمام غرفة تجارة وصناعة عُمان بالعمل الخيري، والتي تأتي من أجل تعزيز دور الغرفة في الأعمال الإنسانية وخدمة المجتمع. وأضاف البادي أن هذه المبادرة تحمل العديد من الأهداف يأتي في مقدمتها الترويج للمنتج العُماني، ودعم الصناعة العُمانية من خلال التعريف والترويج للمنتجات العُمانية، وتعزيز مكانة الصناعات الوطنية. وأكد البادي أن دعم المنتجات المحلية يعتبر دعما أساسيا للاقتصاد الوطني مما يساهم في استمرارية المصانع المحلية التي تحتضن العديد من أبناء هذا الوطن.

رحمة وتعاون

وقال رائد بن محمد الشحي عضو مجلس إدارة الغرفة رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة مسندم: “تأتي مبادرة الطرود الرمضانية من حملة صنع في عُمان التي تنظمها غرفة تجارة وصناعة عُمان ووزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية “مدائن” للتعريف والترويج للمنتجات الوطنية ونشر ثقافة أن يكون المنتج العُماني هو الخيار الاستهلاكي المفضل في السلطنة، فضلا عن كونها تجسيداً لمبدأ الرحمة والتعاون الذي أوصى به الإسلام الحنيف وخصوصا في شهر رمضان المبارك، كما أنها تعبر عن أصالة المجتمع العُماني الذي يحرص على مساعدة الأسر المعسرة وتعزيزا للعمل الخيري والإنساني”.

وثمن رائد الشحي جهود الشركات والمصانع المساهمة في مبادرة الطرود الرمضانية وكذلك المتطوعين المشاركين في المبادرة وفرع الهيئة العُمانية للأعمال الخيرية بمحافظة مسندم الذي سيُشرف على توزيع الطرود على المستحقين حسب القوائم المعتمدة من الهيئة مع مراعاة عدم الازدواجية مع مبادرات الهيئة الأخرى المشابهة في المحافظة، وذلك لتعميم الاستفادة على أكبر شريحة ممكنة.

واجب ومسؤولية

وقال المهندس سعيد بن علي العبري عضو مجلس إدارة الغرفة رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة: “إن مبادرة الغرفة لتوزيع الطرود الرمضانيّة هي من باب الواجب والمسؤولية التي تُحتم علينا جميعًا أن نُساهم بشكلٍ جاد في خدمة المجتمع، خاصة في هذا الشهر الفضيل، وهي ضمن المسؤولية المجتمعية التي توليها الغرفة اهتمامًا كبيرًا، إضافة إلى أنَّ هذه المبادرة تُعزز من قيمة المنتج العُماني، وتعريف المستهلك المحلي والأجنبي بأهم المنتجات العُمانية ذات الجودة العالية، وتُمكّن المنتج الوطني للمنافسة في السوق”.

من جهته، أشار الدكتور سالم بن سليم الجنيبي عضو مجلس الإدارة رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة الوسطى إلى أن الفرع بالتنسيق مع مكاتب أصحاب السعادة الولاة بالمحافظة، قام بتوزيع 400 طرد غذائي رمضاني على الأسرالمستحقة والمسجلة لدى الفرق الخيرية بكل من ولاية هيماء والدقم ومحوت والجازر.

وحول هذه المبادرة التكافلية، قال الجنيبي: “إن مبادرة توزيع الطرود الرمضانية على الأسر المستحقة خلال شهر رمضان المبارك في مختلف ولايات السلطنة من خلال مكاتب أصحاب السعاده الولاة تمثل لفتة تكافلية، وتهدف إلى إعانة تلك الأسر على توفير المواد الأساسية من الغذاء خلال الشهر الفضيل”.

الشراكة المجتمعية

وقال زاهر بن محمد الكعبي عضو مجلس إدارة الغرفة رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة البريمي: “انطلاقًا من دورها في دعم المنتجين المحليين والمساهمة في التعريف والترويج للمنتجات العُمانية، فقد تبنت الغرفة من خلال لجنة ترويج المنتج العُماني إطلاق النسخة الخامسة من حملة صنع في عُمان (الطرود الرمضانية) بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار وعدد من الجهات الحكومية والخاصة، حيث سيقوم فرع الغرفة بمحافظة البريمي بالتنسيق مع مكاتب سعادة الولاة في ولايات المحافظة الثلاث لتوزيع الطرود الرمضانية على أسر الضمان الاجتماعي وذوي الدخل المحدود والتي تضم منتجات عُمانية متنوعة”.

وبين الكعبي أن الحملة تشمل كافة محافظات السلطنة لتؤكد على أهمية دعم المنتج العُماني وإعطائه الأفضلية في الشراء للمساهمة في تمكين الشركات والمصانع المحلية ودعمها في السوق المحلي من خلال تعريف المستهلكين بالمنتجات العُمانية، إلى جانب الناحية الاجتماعية للحملة والذي يهدف إلى توفير جزء من احتياجات الأسر من الفئات المستهدفة خلال شهر رمضان المبارك.

وقال الشيخ نايف بن حامد بن عامر فاضل عضو مجلس إدارة الغرفة رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة ظفار: “تعد حملة صُنع في عُمان (الطرود الرمضانية) ضمن دور غرفة تجارة وصناعة عُمان  في المسؤولية المجتمعية وتعزيز أدائها الفعّال لخدمة جميع شرائح المجتمع”.

وأشار رئيس مجلس فرع الغرفة بمحافظة ظفار إلى أن الفرع بالتنسيق مع المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بالمحافظة والفرق الخيرية بالمحافظة قام بتوزيع الطرود الرمضانية لمركز الوفاء الاجتماعي بصلالة، وذلك لتوزيع مجموعة مختلفة من المنتجات العُمانية للأسر المعسرة بمحافظة ظفار.

خدمة أبناء المجتمع

وبيّن المهندس حمود بن سالم السعدي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة جنوب الباطنة أنه من منطلق دور الغرفة في المساهمة المجتمعية التي من شأنها أن تبث روح التعاون والترابط بين مختلف أبناء المجتمع، تنطلق حملة صنع في عُمان (الطرود الرمضانية) والتي تهدف إلى توزيع مجموعة من المنتجات الغذائية الوطنية، بالتعاون مع الفرق والجمعيات الخيرية المتوزعة في ولايات السلطنة.

وقال سيف بن ناصر الطيواني عضو مجلس إدارة الغرفة رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة الداخلية: “في هذه الأيام المباركة من شهر رمضان الفضيل، نشيد نحن أعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة الداخلية بالمبادرة التي قدمتها الغرفة وبالتعاون مع وزارة التجارة الصناعة وترويج الاستثمار وشركائنا من القطاع الخاص لتوزيع الطرود الرمضانية التي استفادت منها أكثر من 600 أسرة في محافظة الداخلية؛ حيث تم توزيع هذه الطرود بالتعاون ومعرفة الفرق الخيرية بالمحافظة، آملين أن تساهم هذه المبادرة في غرس روح الألفة والتعاون بين كافة شرائح المجتمع العُماني المتكاتف”.

تنوع المنتجات العُمانية

وأكد محمد بن ناصر المسكري عضو مجلس إدارة الغرفة رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الشرقية أن مبادرة توزيع الطرود الرمضانية التي أطلقتها الغرفة ساهمت في توفير كميات متنوعة من المنتجات الوطنية التي تأتي من أجل دعم المنتج العُماني والترويج له وتوعية أفراد المجتمع حول أهمية إقتناء المنتجات الوطنية نظير ما تتميز به من جودة عالية، وتمكنها من منافسة المنتجات العالمية. وأشار رئيس مجلس إدارة الغرفة فرع محافظة شمال الشرقية إلى تنوع المنتجات العُمانية ووفرتها في السوق المحلي ووجودها في مختلف القطاعات؛ حيث إن الشركات العُمانية تتميز بالاستثمار في مختلف قطاعات التصنيع؛ وأهمها القطاعات الغذائية التي يحتاجها المجتمع ويستهلكها يوميًا وتديرها أيدي عُمانية متخصصة وذات كفاءة عالية، إلى جانب أن حملة توزيع الطرود الرمضانية ترسخ مبدأ المسؤولية المجتمعية، مشيدًا بجميع الجهود التي بذلت من قبل المؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص والمتطوعين من أبناء المجتمع.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *