اخبار عمان

السيد بلعرب يطلع على فرص وتحديات عدد من الشركات الناشئة

مسقط العُمانية

قام صاحب السُّمو السيد بلعرب بن هيثم آل سعيد الرئيس الفخري لبرنامج الشركات الناشئة العُمانية الواعدة بزيارات ميدانية شملت مجموعة من الشركات العُمانية الناشئة.



 

وتأتي الزيارة ترجمة لأهداف البرنامج بدعم الشركات الناشئة القائمة على الابتكار والتقنية وإيجاد بيئة ممكنة لأصحاب الشركات الناشئة والأفكار الإبداعية، بالإضافة إلى الاطلاع على سير العمل لدى الشركات الناشئة وما تواجهه من تحديات، والبحث عن المبادرات والفرص التي يمكن استغلالها لتوسيع نمو هذه الشركات.

وتأتي الزيارات أيضًا كأحد خطط البرنامج لعام 2023م، وأحد المحاور التي كشف عنها الاجتماع الأول للجنة الإشرافية لبرنامج الشركات الناشئة العُمانية الذي عقد في فبراير الماضي.

بلعرب 2.jpeg

 

وتضمن البرنامج زيارة مقرّ المجموعة العُمانية للاتصالات وتقنية المعلومات “إذكاء” في واحة المعرفة بمسقط، تم خلالها الاطلاع على ملف الاستثمار في الشركات الناشئة إضافة إلى التعريف بتجربة الشركات الناشئة التي تم الاستثمار فيها من قِبَل المجموعة مثل شركة “رحال” المختصة بتمكين ودعم المؤسسات للوصول إلى أهدافها الرقمية.

كما شملت الزيارات الاطلاع على تجربة شركة “إي مشرف”، وهي شركة مختصة في النقل المدرسي الآمن والذكي من خلال تزويد الحافلات المدرسية بأجهزة إلكترونية ترتبط بتطبيقات ذكية لأولياء الأمور ومزودي الخدمة لضمان سلامة الطلبة.

641b3216cae59.jpeg

 

وتضمنت الزيارات شركة بي فايزر “اجتماعاتي” المختصة بحوكمة الاجتماعات بدءًا من تجهيز جدول الأعمال وإرفاق المستندات حتى توزيع محاضر الاجتماع ومتابعة اتخاذ وتنفيذ القرارات المتفق عليها بشكل أسرع ومنظم، وشركة “أسس” المختصة بتقديم برامج وتطبيقات الأعمال المتكاملة والتكنولوجيا وخدمات التحول الرقمي للمؤسسات، إضافة إلى التعرف على شركة “أوتاكسي” وهي شركة عمانية لطلب سيارات الأجرة عبر تطبيق في الهواتف الذكية، وزيارة شركة “عنصر للتكنولوجيا” وهي شركة عمانية رائدة في تقديم باقة متنوعة من المنتجات والحلول التقنية.

يُشار إلى أن برنامج الشركات الناشئة العمانية الواعدة ينفَّذ بالتعاون بين كل من هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ووزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، ووزارة الاقتصاد، والمجموعة العُمانية للاتصالات وتقنية المعلومات “إذكاء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *