اخبار البحرين

وزير العمل يفتتح معرض يوم المهن في الجامعة الأهلية

تحت رعاية سعادة وزير العمل السيد جميل بن محمد علي حميدان، تنطلق صباح اليوم فعاليات يوم المهن الحادي عشر بالجامعة الأهلية، حيث تفتح الجامعة أبوابها لاستقبال الطلبة والخريجين من مختلف المعاهد والجامعات، وذلك في الرواق العلوي بالحرم الجامعي للجامعة الأهلية، بمجمع التأمينات، بمشاركة أكثر من 75 من الوزارات والمؤسسات والشركات.

وبهذه المناسبة أكد رئيس الجامعة البروفيسور منصور العالي على إن إقامة يوم المهن في الجامعة الأهلية تحت رعاية سعادة السيد جميل بن محمد علي حميدان وزير العمل، ليؤكد حرص الحكومة الموقرة بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء على رعاية الشباب وتوفير فرص التعليم والتدريب والتوظيف المناسبة لهم.

وأثنى العالي على الجهود التي تضطلع بها وزارة العمل من أجل تمكين الشباب البحريني من الحصول على وظائف مناسبة والعمل بجهد للحيلولة دون تسريح المواطنين العاملين في مختلف القطاعات في فترات الجائحة.

وقال بأن معرض يوم المهن في نسخته الحادية عشرة يأتي تأكيدا على اهتمام الجامعة بربط طلبتها وخريجيها بسوق العمل واحتياجاته المتطورة باستمرار، منوها إلى أن إدارة الجامعة وبعد رصد رغبة العديد من الخريجين والباحثين عن عمل من غير منتسبي الجامعة الأهلية، وجهت إلى جعل باب المشاركة والحضور لفعاليات معرض يوم المهن مفتوحا لجميع طلبة وخريجي المعاهد والجامعات والباحثين عن عمل، في إطار المسؤولية المجتمعية التي تتسم بها سياسات الجامعة الأهلية، خصوصا وأن المعرض يتوفر على مئات الفرص الوظيفية والتدريبية المخصصة للشباب البحريني.

ومن جهته أكد مدير العلاقات المهنية بالجامعة الأهلية السيد حسين محمد حبيب بأن يوم المهن يستقطب العديد من الطلبة والخريجين، مؤكدا أن الجامعة تحرص على اضافة الجديد في هذا المعرض عاما بعد آخر .

وأشار حبيب إلى أن عدد الوزارات والمؤسسات والشركات المشاركة لهذا العام قد تجاوز 75 مؤسسة من القطاعين العام والخاص، من بينها مؤسسات حكومية ومؤسسات مصرفية وشركات اتصالات ومؤسسات خدمات الضيافة وممثلين عن قطاع البيع بالتجزئة والشركات النفطية والصناعية وعدد من مؤسسات التدريب المهني، والذين لدى عدد واسع منهم شواغر وفرص وظيفية وتدريبية متنوعة، سوف تكون متاحة للتنافس بكل شفافية عبر بنك الشواغر الوظيفية للجامعة الأهلية على موقعها الإلكتروني في الشبكة العنكبوتية.

يشار إلى أن عمادة شؤون الطلبة ومن خلال إدارة العلاقات المهنية التابعة لها تقيم بشكل دوري ورش ودورات تدريبية تختص بالجوانب المهنية لتزويد طلبة الجامعة وخريجيها بمختلف تخصصاتهم بالمهارات المطلوبة لخوض غمار سوق العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *