اخبار عمان

الشعيلي يزور “خليج مسقط” للوقوف على منجزات المشروع

مسقط الرُّؤية

زار معالي الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي وزير الإسكان والتخطيط العمراني بمعيّة سعادة وكيل الوزارة للتخطيط العمراني وعدد من كبار المسؤولين بالوزارة مشروع “خليج مسقط”، الذي يعد واحدًا من أفخم الوجهات السكنية المصممة على نمط المنتجعات السياحية بالسلطنة.

وتأتي الزيارة كجزء من التَّعاون المشترك بين القطاع العام والقطاع الخاص للعديد من المشاريع العصرية والسياحية التي تعتبر محوراً  أساسياً من محاور رؤية “عُمان 2040”. وكان في استقبال معالي الدكتور والوفد المُرافق له الشيخ حمود بن سلطان الحوسني الرئيس التنفيذي لمشروع خليج مسقط، إضافة إلى فريق الإدارة التنفيذي، وذلك في “مركز المبيعات” لخليج مسقط. وقدّم الشيخ حمود عرضاً عن خليج مسقط والمراحل المكتملة من المشروع، والجهود المبذولة لاستقطاب الاهتمام من العملاء والمستثمرين من داخل السلطنة وخارجها. وبعدها قام معالي الدكتور والوفد المرافق له بجولة تفقدية في أرجاء المشروع بمراحله المكتملة، بما في ذلك المناطق السكنية “زهاء”؛ والتي تضم فللا وشققا وحدائق وأحوض سباحة ومرافق رياضية، و”نمير” التي تتكون من من 33 فيلا فاخرة، و”وجد” التي تتكون من 22 فيلا فاخرة على قمم التلال وتطل على بحر عُمان، وميدان القرية التجارية “بارك لاند” وهي منطقة تجارية بها مطاعم ومقاهٍ وسوبر ماركت وصالة ألعاب رياضية وغيرها من المرافق، إضافة إلى فندق جميرا خليج مسقط الذي سيُفتتح قريبًا وسكنات الموظفين.

وقال الشعيلي على هامش الزيارة: “يعد مشروع خليج مسقط أحد المشاريع المميزة بموقعه الفريد وسط عناصر طبيعية نادرة، وقد سعدنا بما شاهدناه. ويجسّد مشروع خليج مسقط استراتيجيتنا المستقبلية، وجهودنا الداعمة لقطاع التطوير العقاري، وتعزيز مساهمته في خطة التنويع الاقتصادي نحو تحقيق رؤية عُمان 2040”.

ومن جهته، قال الشيخ حمود الحوسني: “نود أن نتوجه بالشكر الجزيل إلى معالي الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي وزير الإسكان والتخطيط العمراني وسعادة الوكيل والوفد المرافق لهما على زيارتهم لنا والوقوف على اخبار عمان التي رسمناها لتحويل الموقع إلى ملاذ سكني فاخر في واحد من أكثر المواقع الطبيعية سكوناً وجاذبية على مستوى العالم. كما هو معلوم فإن السلطنة تزخر بالتنوع الطبيعي النادر، وقد دأبنا في خليج مسقط على الاستفادة من هذه الطبيعة وتوظيفها من أجل صناعة معلم معماري فريد أصبح يستقطب الاهتمام من السلطنة والمنطقة ككل. وعلى الرغم من التحديات التي شهدها الوضع الاقتصادي، حرصنا على مواصلة العمل في المشروع مع الالتزام باللوائح والتوجيهات، ويسعدنا أن نرى هذه الجهود وهي تكلل بالنجاح على أرض الواقع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.