اخر الاخبار

اتفاق جديد.. تقرير يكشف ماحدث بين بوتين وبريغوجين في اجتماع عقب التمرد

بعد أن أعلن الكرملين عن اجتماع جمع بوتين وبريغوجين بعد محاولة التمرد من قبل فاغنر، كشفت تقارير عن اتفاق جديد بينهما مختلف عن الذي أعلنه رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو الشهر الفائت.

 

اتفاق بوتين وبريغوجين

 

وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أمس الاتنين: إن اللقاء استمر لمدة 3 ساعات واستعرض فيه بوتين مع قادة فاغنر البالغ عددهم 35 شخصاً، التمرد المسلح والقتال الدائر في أوكرانيا.

 

وبحسب تقرير لصحيفة “نيويورك تايمز” فإن الاجتماع أضاف المزيد من الغموض على وضع بريغوجين واستمرار وجوده في روسيا رغم التمرد.

 

وقال بيسكوف: “عرض القادة روايتهم لما حدث في 24 يونيو، وأكدوا أنهم مؤيدون بشدة لرئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة وأنهم جنوده الذين يواصلون القتال من أجل الوطن”.

 

واعتبر التقرير أن ظهور بريغوجين وقادة فاغنر على طاولة واحدة مع بوتين وعقدهما مناقشات، بعد أيام من التمرد الفاشل، يتعارض مع الصورة الشهيرة للرئيس الروسي التي تظهره بأنه “الحاكم الاستبدادي الذي لا يرحم والخبير في سحق التهديدات التي تواجه حكمه”.

 

وأضاف التقرير أن “الاجتماع يدل على أن حسابات الكرملين تتجنب القضاء بشكل كامل على مجموعة مقاتلة ذات خبرة كبيرة في ظل تورط روسيا في الحرب الحالية مع أوكرانيا”.

 

تمرد فاشل

 

ويرى محللون تحدثوا للصحيفة أن “الرئيس الروسي رأى أن التمرد المسلح الأخير كان مجرد صراع بين فصيلين خرجا من تحت سيطرة بريغوجين الذي كان يسعى فقط للإطاحة بالقيادة العسكرية الروسية لا حكم بوتين”.

 

وفي أعقاب التمرد الفاشل الشهر الماضي، وصف بوتين ما قامت به مجموعة فاغنر بأنه “خيانة”، متوعدًا بمحاسبة أي شخص يحمل السلاح ضد الجيش الروسي.

 

وكان من المفترض وفق الاتفاق المعلن أن ينتقل بريغوجين ومقاتليه إلى بيلاروسيا، لكن لوكاشينكو قال الأسبوع الماضي إن قائد فاغنر عاد إلى روسيا وإن مقاتلي المجموعة لم يقبلوا بعد عرض الانتقال إلى مينسك.

 

اتفاق جديد.. تقرير يكشف ماحدث بين بوتين وبريغوجين في اجتماع عقب التمرد

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *