اخر الاخبار

350 ألف مريض فلسطيني بلا أدوية في غزة.. التصعيد مستمر

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة وجود 350 ألف مريض مزمن في القطاع بلا أدوية، مطالبة المؤسسات الدولية بتوفير الأدوية بشكل عاجل.

وذكر الوزارة اليوم الثلاثاء 16 من كانون الثاني، أن 15 مجزرة ارتكبتها القوات الإسرائيلية قتل فيها 158 شخصًا، وأصيب 320 آخرون، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وخلال 100 ويومين من التصعيد الإسرائيلي المتواصل على القطاع، بلغ عدد القتلى الفلسطينيين 24 ألفًا و285 قتيلًا، و61 ألفًا و154 مصابًا، بحسب الوزارة.

في غضون ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل جندي كان أصيب في 29 من كانون الأول 2023،خلال الحرب الإسرائيلية في غزة.

وتواصل القوات الإسرائيلية عملياتها القتالية في القطاع، وتتمركز في بيت لاهيا، وعثرت على 100 منشأة صاروخية، و60 قذيفة ضاروخية جاهزة للإطلاق، في القطاع، كما وجهت قوات شمال الشاطئ طائرات سلاح الجو الإسرائيلي ومروحية لضرب تسعة “ناشطين إرهابيين”، وفق ما ذكره الجيش الإسرائيلي.

كما وجهت القوات الإسرائيلية في خان يونس طائرة لضرب “ناشطين إرهابيين” جرى رصدهم في المنطقة، ووجهت مروحية لضرب جهاز مراقبة يعرض الجنود للخطر.

الوضع حساس

من جانبه، قال رئيس الوزراء القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن الوضع في فلسطين حساس للغاية وكان متوقعًا منذ البداية تصاعد الأمور، موضحًا أنه لا يمكن الحديث عن حل للتوترات في المنطقة مع تجاهل وضع الحرب في غزة.

وكانت “كتائب القسام” (الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”) نشرت، الاثنين، تسجيلًا مصورًا، أعلنت خلاله مقتل اثنين من الأسرى الإسرائيليين لديها، جراء القصف الإسرائيلي على القطاع.

كما ظهرت في التسجيل رهينة إسرائيلية، وهي طالبة جامعية أكدت أيضًا مقتل الرهينتين في غارة إسرائيلية.

التصعيد المتواصل في غزة يوازيه آخر في الضفة الغربية، إذ أدى هجوم دهس وطعن، الاثنين، إلى مقتل امرأة إسرائيلية وإصابة ما لا يقل عن 17 شخصًا، وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن فلسطينيين نفذاه في مدينة رعنانا، وسط الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وكان وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، التقى اليوم نظيرته الأسترالية وأجرة مباحثات حول التطورات التي تشهدها الأوضاع في غزة، والتداعيات الكارثية للحرب، والجهود المبذولة لبلورة موقف دولي حازم ومؤثر لوقفها، وما تنتجه من معاناة وكارثة إنسانية، وضرورة ضمان إيصال المساعدات الإنسانية الكاقية والمستدامة للقطاع، وفق ما ذكرته الخارجية عبر “إكس“.


المصدر: عنب بلدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *