اخبار عمان

انطلاق حملة مكافحة “الزاعجة المصرية” في شمال الباطنة

 

صحار خالد بن علي الخوالدي

دشنت بلدية شمال الباطنة حملة لمكافحة بعوضة الزاعجة المصرية، وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ محمد بن عبدالله البوسعيدي والي صحار، وبحضور عدد من مديري العموم ومديري الدوائر بالمحافظة.

وتأتي هذه الحملة في إطار جهود بلدية شمال الباطنة ودوائرها للقضاء على بعوضة الزاعجة المصرية، من خلال تنفيذ حملات متواصلة في مختلف ولايات المحافظة.

وبدأ تدشين الحملة باستعراض أعمال بلدية شمال الباطنة في مكافحة بعوضة الزاعجة المصرية خلال النصف الأول من عام 2023م، واستعرض المهندس علي بن داهم العمراني مدير دائرة الشؤون الصحية ببلدية شمال الباطنة الإحصائيات المتعلقة بأعمال البلدية في مكافحة بعوضة الزاعجة المصرية، والتي تضمنت تشكيل 16 فريقا بالتعاون مع المديرية العامة للخدمات الصحية بالمحافظة، وتنفيذ 5567 حملة مكافحة تم التركيز فيها على بؤر توالد البعوض، كما تم تفعيل الدور التوعوي والتثقيفي في المجتمع بتنفيذ 1599 حملة توعوية بولايات المحافظة.

وأكد المهندس سليمان بن حمد السنيدي مدير عام بلدية شمال الباطنة، على الجهود المبذولة من قبل فرق المكافحة من خلال عمليات الرش باستخدام سائل الرش ومكائن التضبيب البارد والحار، وتعاون أفراد المجتمع لتسريع المكافحة وتحقيق الأهداف المرجوة من الحملة وتعزيز الوعي المجتمعي بمخاطر تكاثر بعوضة الزاعجة المصرية.

كما استعرض الدكتور خالد بن سعيد السعدي مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية، الإحصائيات المتعلقة بمرض حمى الضنك.

وأشارت الدكتورة فاطمة بنت هاشم الهاشمية مديرة دائرة مراقبة ومكافحة الأمراض، إلى أهمية تسليط الضوء على بعوضة الزاعجة المصرية بسبب تزايد عدد حالات الإصابة بالأمراض الناتجة عن بعوضة الزاعجة المصرية في المحافظة.

وفي الختام، تم افتتاح المعرض المُصاحب لحملة مكافحة بعوضة الزاعجة المصرية، وتكريم المديريات والدوائر المشاركة في حملة المكافحة بالمحافظة خلال النصف الأول من العام الحالي، وتقديم هدية تذكارية لراعي المناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *