اخبار عمان

جامعة السلطان قابوس تشارك في منتدى “كيو إس” الإقليمي

 

مسقط اخبار عمان

تشارك جامعة السلطان قابوس في منتدى “كيو أس QS” لقارة آسيا والمحيط الهادي، والذي تختتم فعالياته اليوم في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

ويشارك من الجامعة فريق يضم كل من: الدكتور طارق بن محيي الدين بن محمد غلام مساعد عميد كلية العلوم للتدريب وخدمة المجتمع ومدير فريق مشروع تعزيز مكانة الجامعة في التصنيف العالمي للجامعات، وذياب بن محمد الوعل رئيس قسم التعزيز المؤسسي بمكتب التعاون الدولي.

وانطلق المنتدى تحت رعاية صاحب السمو الأمير علي رضا الدين بن توانكو محرز الأمير الأكبر لمنطقة سيري مينانتي وعضو مجلس نيجيري سمبيلان للعدالة والقانون في جمهورية ماليزيا الإسلامية.

وتسعى الجامعة من خلال هذه المشاركة إلى تبادل الخبرات ومد جسور التعاون مع الجامعات الآسيوية والماليزية ذات التصنيف العالي، ومناقشة أبرز الاستراتيجيات والممارسات الجيدة المتبعة لدى تلك الجامعات، والتعرف على أبرز المتغيرات والحلول الممكنة في التصنيف العالمي للجامعة لدى منظمة كيو أس ومن ضمنها مؤشري السمعة الأكاديمية والوظيفية، والتطرق إلى تحليل مؤشر الاستدامة من خلال الاجتماعات الفردية مع خبراء المؤسسة.

وعلى هامش المؤتمر، تم تنفيذ العديد من حلقات العمل المتخصصة، والتي أبرزت بعض الممارسات الجيدة في مجال التعليم العالي والمُساهمة في فهم أفضل لكيفية القيام بإعداد الجامعات للمشهد المتغير باستمرار لمستقبل العمل والمجتمع، وشرح بعض البرامج الإلكترونية التي تدعم توجهات الجامعات للتحول الإلكتروني.

وتطرق المؤتمر إلى استراتيجيات تطوير مهارات الطلبة الإبداعية والقدرة على التكيف والتفكير النقدي؛ وكيف يمكن للقطاع الخاص أن يتعاون مع الجامعات لبناء المواهب، ودعم المجالات الجديدة من خلال شراكات البحوث الصناعية، وتأثير الذكاء الاصطناعي على قطاع التعليم العالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *