اخبار عمان

تعاون بين “الغرفة” وجامعة البريمي لرفد سوق العمل بالكفاءات

البريمي اخبار عمان

استقبلت جامعة البريمي وفدا من غرفة تجارة وصناعة عمان برئاسة سعادة الشيخ فيصل بن عبدالله الرواس رئيس مجلس إدارة الغرفة، وكان في مقدمة مستقبلي الوفد يوسف بن عبدالرحيم بن كرم الفارسي رئيس مجلس إدارة شركة البريمي للخدمات التعليمية المالكة لجامعة البريمي.

وخلال اللقاء، تم تقديم عرض موجز للوفد عن جامعة البريمي وكلياتها وبرامجها العلمية وخدماتها ومرافقها، كما تم توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة والغرفة، إذ وقعها عن الجامعة الدكتور سعيد عيد يونس رئيس الجامعة، وزاهر بن محمد الكعبي رئيس فرع الغرفة بالبريمي نيابة عن غرفة تجارة وصناعة عمان.

وتهدف المذكرة إلى تأسيس سبل التعاون بين المؤسستين في مجالات دعم الدراسات والاستشارات الاقتصادية، حيث تقدم الجامعة دراسات تتعلق بالأوضاع الاقتصادية لسوق العمل أو التنمية الاقتصادية لقطاعات الأعمال في محافظة البريمي.

وأكدت مذكرة التفاهم أهمية تبادل إتاحة الفرص في مجال التدريب بين المؤسستين، والتركيز على دعم طلبة الجامعة في مجالات ريادة الأعمال من خلال قيام الغرفة بتقديم محاضرات تعريفية حول الأعمال التجارية في السلطنة، وتوفير متحدثين من أصحاب وصاحبات مشاريع ريادة الأعمال لعرض تجاربهم في سوق العمل لطلبة الجامعة، ودعوة طلبة ومنتسبي الجامعة لحضور الفعاليات والمعارض التي تنفذها الغرفة في مجال ريادة الأعمال.

وفي نهاية اللقاء، أكد سعادة الشيخ الرواس دعم غرفة تجارة وصناعة عمان لجامعة البريمي، ولجهودها المستمرة في تقديم خدمات تعليمية متميزة كواحدة من مؤسسات التعليم العالي الراقية في سلطنة عمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *