اخبار عمان

دلهي تفرض حظر تجول في عطلات نهاية الأسبوع

نيودلهي رويترز

أمرت السلطات في نيودلهي السكان اليوم الثلاثاء بالبقاء في منازلهم خلال عطلات نهاية الأسبوع بعد أن زادت الإصابات بكوفيد19 في المدينة لأربعة أمثالها خلال أسبوع. وأصيب رئيس وزراء الولاية بالعدوى بعد يوم واحد فقط من إلقائه كلمة أمام تجمع انتخابي دون استخدام كمامة.

وكان رئيس وزراء دلهي أرفيند كيجريوال من بين 37379 إصابة جديدة بكوفيد19 سجلت في الهند خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية. وبلغت الوفيات في اليوم السابق 124.

ويعد هذا أعلى معدل إصابة يومي منذ بداية سبتمبر ويعتقد الخبراء أن المتحور أوميكرون سريع الانتشار بدأ يحل محل المتحور دلتا مع ظهور أحدث موجة من الإصابات في أماكن مثل نيودلهي رغم أن السلطات تقول إن عدد من يدخلون المستشفى لم يرتفع بعد.

وتسجل نيودلهي أكثر من أربعة آلاف حالة إصابة جديدة يوميا. وقال نائب رئيس وزراء الولاية مانيش سيسوديا إنه على الرغم من أن المرضى تظهر عليهم أعراض خفيفة أو لا تظهر ويتماثلون للشفاء سريعا، سيتعين على السكان البقاء في منازلهم أيام السبت والأحد للحد من انتشار الفيروس. وذكر في مؤتمر صحفي أنه سيتعين على معظم المكاتب جعل نصف موظفيها يعملون من المنزل. وأضاف أنه يتعين على المصابين البقاء في منازلهم قدر الإمكان حتى تتمكن المستشفيات من التعامل مع الحالات الأكثر خطورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *