اخبار تركيا

أردوغان يتعهد بمواصلة العمل من أجل نهضة تركيا وتقدمها

اخبار تركيا

تعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بمواصلة العمل من أجل نهضة تركيا وتقدمها من خلال تطبيق رؤية “قرن تركيا”.

جاء ذلك خلال تدوينه رسالة في الدفتر الخاص بضريح مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك، عقب أدائه اليمين الدستورية في البرلمان التركي.

وأوضح أردوغان أن تركيا أنهت عملية انتخابية أخرى بمشاركة قياسية من قِبل الناخبية، مبينا أن النسبة العالية في المشاركة بالاستحقاق الانتخابي الأخير يمكن أن يشكل نموذجا للعالم بأسره.

وتابع قائلا: “شعبنا الذي اختارت نواب البرلمان للدورة التشريعية الـ28 في 14 مايو/ أيار، صوت لي بنسبة كبيرة بلغت 52.18 بالمئة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي جرت في 28 مايو”.

وأردف “الحمد لله نعيش فرحة خدمة وطننا وأمتنا النبيلة لمدة 5 سنوات أخرى. ونعتقد أن هذه الانتخابات، التي حصل فيها النظام الرئاسي على ثقة الشعب أيضا، قد فتحت أبواب عهد جديد لأمتنا”.

واستطرد: “خلال السنوات الخمس المقبلة، سنواصل العمل الجاد لتحقيق رؤيتنا لقرن تركيا. سوف نداوي جراح منكوبي كارثة زلزال 6 فبراير/ شباط، ونعيدهم إلى منازلهم الجديدة في أقرب وقت ممكن كما تعهدنا لهم”.

وختم “بصفتي الرئيس الثاني عشر للجمهورية، سأواصل الدفاع عن الأخوة الأبدية لأبناء شعبنا، والعمل على نمو بلادنا والنهوض بدولتنا. ونسأل الله أن يوفقنا ويسهل أمرنا. ولتنعم روحك بالسلام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *