اخبار عمان

لأول مرة.. وزير إسرائيلي يزور السعودية

 

عواصم رويترز

زار حاييم كاتس، وزير السياحة الإسرائيلي، السعودية اليوم الثلاثاء فيما وصفه مكتبه بأنه أول زيارة علنية يقوم بها عضو في حكومة إسرائيلية للمملكة، لحضور مؤتمر للسياحة تعقده الأمم المتحدة.

وتأتي الزيارة التي تستغرق يومين في الوقت تسعى فيه السعودية إلى اتفاق محتمل بوساطة أمريكية قد يصيغ شكلا لعلاقات رسمية مع إسرائيل. وقال كاتس في بيان “سأعمل على إقامة تعاون لتعزيز السياحة والعلاقات الخارجية لإسرائيل”. ولم تؤكد الحكومة السعودية الزيارة حتى الآن.

وزار السفير السعودي نايف بن بندر السديري، باعتباره سفيرا غير مقيم لدى الفلسطينيين وهو دور أُعلن عنه الشهر الماضي، مقر الحكومة الفلسطينية للمرة الأولى اليوم الثلاثاء بالضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل وقدم أوراق اعتماده باعتباره “قنصلا عاما في القدس”.

ولطالما أكدت السعودية على حق الفلسطينيين في إقامة دولتهم كشرط للاعتراف بإسرائيل وهو ما عارضه كثيرون من أعضاء الائتلاف الديني القومي الذي يتزعمه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وقال السديري للصحفيين في رام الله إن زيارته “تأكيد على مقام مولاي خادم الحرمين الشريفين على أن القضية الفلسطينية وفلسطين وأهل فلسطين يقعون في مكانة عالية ومهمة وإن شاء الله في الأيام القادمة يكون هناك مجال لتعاون أكبر بين المملكة العربية السعودية ودولة فلسطين من خلال هذا التأييد وهو دلالة مهمة لحرص المملكة على هذه البلد وأهلها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *