اخبار عمان

معرض فني لاستعراض مواهب طالبات جنوب الباطنة

 

بركاء خالد بن سالم السيابي

رعت صاحبة السمو السيدة أصيلة بنت ثويني بن سيف آل سعيد، افتتاح المعرض الفني لطالبات مدرسة الملدة بعنوان “موسوعة” والذي أقيم في مركز جراند سنتر بولاية بركاء، بحضور الدكتورة  بدرية بنت درويش البلوشية المديرة العامة المساعدة للشؤون الإدارية والمالية، وعدد من مديرات المدارس والمشرفين.

ويسعى المعرض إلى تبسيط المناهج الدراسية وما تحويه من دروس، وتسليط الضوء على المواهب الطلابية وتعزيز الإنماء المهني للمعلمات، إذ اشتمل على 16 موضوعا متنوعا في مجالات الرسم والتصوير والنسيج والأشغال الفنية واستخدام التقنية، ليتضمن موضوعات الإدراك ومواطن الجمال والتذوق الفني.

وضم معرض موسوعة أعمالا متعددة مثل لوحات الفسيفساء بالأقمشة، والنسيج بخيوط الصوف، ولوحات الطبيعة بالمناديل الورقية، ولوحات الطيور بالصلصال، ولوحات الأزياء العمانية بالخطوط المستقيمة والمموجة، ولوحات الطبيعة الصامتة من خلال تدرج اللون الواحد.

وقالت فاطمة بنت عبدالله العجمية مديرة مدرسة الملدة: “هذه المعارض تسهم في رفد الطالبات بالكثير من الأفكار والمهارات التي من شأنها تعميق الحدس الفني لديهن وصقل وتنمية مهاراتهن الفنية ورفدهن بالكثير من الخبرات في مجالات الفنون التشكيلية المتعددة”.

وتسعى المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة ممثلة بدائرة الإشراف التربوي وحدة الفنون التشكيلة إلى إظهار أعمال ومواهب طلبة  مدارس المحافظة في جميع المجالات من خلال إقامة مثل هذه المعارض المفتوحة، والتي تعرف فئات المجتمع بالجهود المبذولة في المدارس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *