اخبار عمان

“شل إنطلاقة” تختتم برنامجا تدريبيا لـ22 مؤسسة صغيرة ومتوسطة

مسقط اخبار عمان

احتفلت عمان شل بختام البرنامج التدريبي للنسخة المحدثة من برنامج شل إنطلاقة بمشاركة 22 مؤسسة صغيرة ومتوسطة، والذي دشن نهاية شهر أغسطس المنصرم، وشهد البرنامج الاحتفاء بالفائز في مسابقة “شل لايف واير” العالمية لأفضل 10 مبتكرين.

وتضمن البرنامج التدريبي الذي استمر لمدة شهر على دورة معتمدة في مجالات الاستدامة وتركيب الألواح الشمسية والصحة والسلامة والبيئة، بالإضافة إلى مواضيع في مجال ريادة الأعمال والتسويق وإدارة الهوية وإدارة التغيير وإدارة الجودة وأخلاقيات العمل والالتزام ومختلف مواضيع إدارة الشؤون المالية والمشتريات، مع التركيز على أفضل الممارسات في قطاع الطاقة، إلى جانب استضافة متحدثين وخبراء محليين وإقليميين لرفد محتوى البرنامج النظري بخبرات عملية متصلة بسوق العمل وأفضل الممارسات المتبعة في مختلف المجالات. وتجدر الإشارة هنا إلى أن هذا البرنامج يعد أحد المتطلبات لتأهيل المشاركين ممن أكملوا البرنامج بنجاح للتسجيل والحصول على الاعتماد في تركيب الألواح الشمسية من قبل مجلس مراجعة قواعد توزيع الكهرباء التابع لهيئة تنظيم الخدمات العامة.

وقال وليد هادي رئيس شركة عُمان شل: “ينسجم برنامج شل إنطلاقة مع رؤية عمان شل التي تهدف إلى دعم رواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتمكينها لتحقيق النمو المستدام، وذلك إدراكًا للأهمية التي تشكلها في اقتصاد السلطنة. وكجزء من  برنامج عمان شل للاستثمار الاجتماعي”.

وقال جاسم بن حسن العجمي مدير الاستثمار والأداء الاجتماعي لشركة شل عمان: “نفخر في شل عمان بالنجاح الذي حققته سلسلة برنامج إنطلاقة منذ إطلاقه في السلطنة قبل أكثر من 25 عاما، حيث كان له الأثر الإيجابي في تشجيع رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على مواصلة تنمية مشاريعهم وتحقيق أهدافهم الطموحة. وقد شهد البرنامج خلال السنوات الخمسة المنصرمة تدريب أكثر من 1000 رائد أعمال و تأسيس قرابة 100 مشروع جديد وتقديم الدعم الفني لـ280 مشروع قائم، والتي ساهم البرنامج من خلالها مجتمعة بتوفير أكثر من 1200 فرصة عمل”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.