ترندات

وزير الصحة: الكوادر الوطنية تعزز جودة الخدمات الطبية

أكد وزير الصحة د.أحمد العوضي إن الكوادر الطبية الوطنية لها مساهمات فعالة ومشهود لها في أبحاث علمية عالمية بمختلف التخصصات أظهرت نتائج إيجابية تركت بصمتها العالمية بالمحافل الدولية وتصدرت أشهر المجلات العلمية والبحثية المتخصصة.

وأشار الوزير العوضي في تصريح صحافي اليوم الأحد عقب مشاركته في الغبقة الرمضانية التي أقامتها الجمعية الطبية الكويتية إلى أن العطاء اللا محدود والجهود المتميزة للكوادر الوطنية من الأطباء ساهم بتعزيز جودة الخدمات الصحية والارتقاء بمستوياتها بمختلف التخصصات بما يتماشى مع برنامج عمل الحكومة واستراتيجية الوزارة ورؤية كويت 2035.

وأكد أن الأطباء هم «الثروة الحقيقية للوطن والتي لا غنى عنها لتعزيز الكفاءات والخبرات في القطاع الصحي» مؤكداً الحرص على «دعمهم وتشجيعهم» وتوفير بيئة عمل مناسبة لهم فضلاً عن دعمه الكامل لجميع الأطباء لما يحملونه على عاتقهم من مسؤولية في علاج المرضى بجميع المرافق الصحية التابعة للوزارة.

وأوضح أن تنمية العنصر البشري وتوفير كل الدعم لتأهيل الكوادر الوطنية من الأطباء من المرتكزات الرئيسية لخطة عمل الوزارة لتحقيق المزيد من التميز لا سيما في البحث العلمي بما يخدم مصلحة المرضى والتخفيف من آلامهم ومعاناتهم والتي تعد أسمى قيم المهنة النبيلة.

وأكد الحرص على وضع رؤية شمولية للتعامل مع بعض التحديات بما يوفر بيئة العمل المناسبة للكوادر الوطنية من الأطباء واستمرار التواصل والتنسيق بهذا الشأن مؤكداً المضي قدما في تحقيق الأهداف والمشاريع الواردة في برنامج عمل الحكومة ضمن خطة الـ100 يوم.

وأشاد العوضي بـ«الدور الكبير» للجمعية الطبية الكويتية وما تقوم به من جهود مميزة ومستمرة على مدار العام.

أقرأ التالي

2024/03/17 8:22:50 مساءً

«الهيئة العامة للقوى العاملة» تحرص على فتح أبواب التوظيف أمام الشباب بمختلف المجالات في القطاع الخاص

2024/03/17 6:38:16 مساءً

وزارة الأوقاف: استعدادات شهر رمضان بدأت مبكراً

2024/03/17 6:36:51 مساءً

البلدية: 5 دنانير شهرياً للإعلانات الموسمية للمتر المربع… و75 ديناراً للمتحركة سنوياً

2024/03/17 6:35:47 مساءً

«وزارة الكهرباء» تصدر 16 ألف ميغاواط للشبكة الخليجية خلال يناير الماضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *