ترندات

بالأسماء والصور.. جيش الإحتلال يعلن مقتل 4 قادة في “لواء غزة”

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن مقتل 4 قادة في “لواء غزة” التابع لحماس، كاشفاً عن أسمائهم وصورهم أيضاً.

وقال أفيخاي أدرعي عبر حسابه في منصة “إكس” (تويتر سابقاً): “من أصل 7 قادة اللواء الكبار تم حتى الآن تصفية 4، ولم يتبق سوى 3 قادة كبار، ضمن سلسلة القيادة هم قائد اللواء وقائدا كتيبتين”.

كما ذكر أسماء الثلاثة وهم: رأفت عباس، وهيثم الحواجري، ووسام فرحات ومصطفى دلول. كذلك قال المتحدث باسم الجيش إن الأسماء المتبقية هي: عز الدين حداد، وعماد سليم وجبر حسن عزيز.

وفي وقت سابق اليوم، ذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في “بيان عاجل” على منصة إكس (تويتر سابقاً)، أن الجيش الإسرائيلي يعمل بقوة ضد حماس والمنظمات المسلحة، طالباً من سكان القطاع الالتزام بالتعليمات التي تصدر عن غرفة عمليات الجيش تباعاً.

ويأتي ذلك، فيما تواصل إسرائيل عمليتها العسكرية حركة ضد حماس في قطاع غزة، في وقت ينتظر مجلس الأمن الدولي موقف الولايات المتحدة ليحاول مجدداً، اليوم، التحدث بصوت واحد، عبر تصويت أرجئ مرات عدة على مشروع قرار يهدف إلى زيادة المساعدات لقطاع غزة.

ويشهد المجلس الذي واجه انتقادات واسعة، بسبب تقاعسه عن التحرك منذ بداية الحرب بين إسرائيل وحماس، منذ أيام مفاوضات شاقة بشأن هذا النص، الذي ترعاه دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأرجئ التصويت الذي كان مقرراً، الإثنين، عدة مرات كان آخرها، أمس الأربعاء، بطلب من الأمريكيين الذين استخدموا حق النقض (الفيتو) في 8 ديسمبر (كانون الأول) ضد نص سابق يدعو إلى “وقف إطلاق نار إنساني” في قطاع غزة، الذي تقصفه القوات الإسرائيلية، رداً على الهجوم غير المسبوق لحماس في 7 أكتوبر (تشرين الأول).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *