اخر الاخبار

تقرير: وفد أوكراني حط في قاعدة للجيش السوداني ومصدر يكشف السبب

مع دخول الحرب الطاحنة في السودان شهرها الخامس، وبينما لا تزال الاشتباكات مستمرة بين الجيش وقوات الدعم السريع، كشف تقرير أن وفد أوكراني حط في قاعدة للجيش السوداني.

وفد أوكراني حط في قاعدة للجيش السوداني

يتمسك طرفا النزاع في السودان كلٌ بموقفه ويعزز قواته وأسلحته، وتتفوق قوات الجيش على الدعم السريع بسلاح الجو والطائرات، وإن كان العديد منها قديم الطراز.

وفي هذا الصدد، أفاد مصدر عسكري سوداني بوصول فريق فني من إحدى دول أوروبا الشرقية إلى قاعدة وادي سيدنا العسكرية في مدينة أم درمان، لإجراء أعمال الصيانة الضرورية لمقاتلات سلاح الجو.

ووفقاً لموقع “العربية.نت” فإن مصدر مسؤول في مدينة بورتسودان، شرق البلاد، أكد اليوم السبت، أن الفريق الفني أوكراني الجنسية.

ويستخدم سلاح الجو السوداني طائرات مقاتلة من صنع روسيا وأغلبها يعود لعهد الاتحاد السوفيتي السابق.

في المقابل، لا تمتلك قوات الدعم السريع التي يتزعمها محمد حمدان دقلو أي طائرات، إنما في مخزنها أسلحة متوسطة ودبابات أيضا.

والجدير ذكره أن السودان غرق منذ منتصف أبريل الماضي، في أتون الحرب والفوضى، بين القوتين العسكريتين الكبيرتين، ما أدى إلى مقتل أكثر من 4 آلاف ونزوح الملايين.

ولا يزال كل طرف متمسك بالمضي في القتال على الرغم من استنزاف قواه العسكرية، ورغم الوساطات الدولية والإقليمية.

كما يتقاذف كل طرف تحميل المسؤوليات والاتهامات عن الانتهاكات الحاصلة والتي طالت العديد من المدنيين في كافة مناطق البلاد، لاسيما الخرطوم وإقليم دارفور.

تقرير: وفد أوكراني حط في قاعدة للجيش السوداني ومصدر يكشف السبب

اقرأ أيضا:

))تقرير أمريكي: سجلات ووثائق قد تورط بايدن ونجله وخطة اتبعاها بأوكرانيا

)) بالفيديو|| حيوان غريب الشكل يحيّر العلماء في تكساس الأمريكية

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *