ترندات

لـ”النباتيين”.. 5 أسباب لا تجعلك تفقد الوزن؟

تزداد شعبية النظم الغذائية القائمة على النباتات في جميع أنحاء العالم لأسباب مختلفة، بما في ذلك فقدان الوزن وزيادة القدرة على التحمل. ومع ذلك، لا يحصل الجميع على «فقدان الدهون الفوري» عند التحول إلى نظام غذائي نباتي. فهل أنت من بين أولئك الذين تبنوا نظامًا غذائيًا نباتيًا لكنهم لم يروا بعد فقدان الدهون؟

هناك عدة أسباب لعدم فقدان الوزن في النظام الغذائي النباتي. لكن الأكثر شيوعًا 5 أسباب، جاءت على النحو التالي، وفق «onlymyhealth».

1. الإفراط بتناول الطعام

يجب أن أن تقلل من الأكل لمدة 15 يومًا على الأقل حتى ترى تغييرًا في الميزان. بدون شك، عندما تتحول إلى نظام غذائي نباتي، يتم التخلص تلقائيًا من الأطعمة عالية السعرات الحرارية، ولكن من المحتمل أنك تفرط في تناول الطعام. لذا يعد التحكم في الحصة الغذائية مهمًا في فقدان الوزن؛ فالأكل الأقل أهم من الأكل الصحي. لذلك، في المرة القادمة التي تجلس فيها لتناول الطعام، حاول استخدام أطباق أصغر وتناول الطعام ببطء.

2. عدم ممارسة الرياضة بانتظام

تُعد ممارسة الرياضة جنبًا إلى جنب مع نظام غذائي ينقص السعرات الحرارية طريقة رائعة لفقدان الوزن بسرعة. لا يساعد التمرين على حرق السعرات الحرارية فحسب، بل يعزز أيضًا عملية التمثيل الغذائي؛ وهو أمر ضروري للتحول. من المرجح أنك تمارس الرياضة لكنك لا تتعرق، ما يجعل فقدان الوزن أمرًا صعبًا. لذا، اجعلها نقطة لممارسة الرياضة، سواء كان ذلك المشي أو الجري أو ما شابه.

اختر تمرينًا يمكنك الالتزام به لأن فقدان الوزن هو هدف طويل المدى، ولن تحصل على النتائج إلا عندما تكون ثابتًا.

3. سعرات حرارية مخفية في طعامك

عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، فإن ما تضعه في طبقك مهم للغاية؛ حتى إذا كنت تأكل الخضار المقلية، فإن الزيت المستخدم في تحضيرها والتوابل المستخدمة لتعزيز نكهتها يمكن أن يكون له تأثير على فقدان الوزن. تحتوي الزيوت عادةً على نسبة عالية من الدهون والمكونات غير المرغوب فيها، ما يزيد من عدد السعرات الحرارية اليومية. من ناحية أخرى، تحتوي المنكهات على كمية عالية من السموم التي تسبب التهابات في الجسم. ونتيجة لذلك، احسب سعرات كل طعام قبل أن تضعه بطبقك.

4. تخطي البروتين

لا يساعد البروتين فقط في بناء العضلات وفقدان الدهون، ولكنه أيضًا من المغذيات الكبيرة الأساسية التي تحتاجها أجسامنا يوميًا لأداء وظائف جسدية معينة. علاوة على ذلك، تزداد أهمية البروتين عند فقدان الوزن لأنه يساعد في التخلص من السموم الضارة ويبقيك مشبعًا لفترة طويلة؛ اجعلها نقطة لتضمين بعض أشكال البروتين في كل وجبة تتناولها على مدار اليوم.

5. الأكل من خارج البيت

عندما تأكل بالخارج لا تتحكم في السعرات الحرارية وتكثر من تناول الطعام. علاوة على ذلك، فأنت غير مدرك للمكونات التي سيتم استخدامها في تلك الوجبات بالذات. لذلك، إذا كنت جادًا في إنقاص الوزن، فقم بطهي وجباتك ووزنها قبل وضعها في المقلاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *