اخبار عمان

وكيل “التعليم” يتفقد عددًا من مدارس الظاهرة

 

عبري ناصر العبري

زار سعادة الأستاذ الدكتور عبدالله بن خميس أمبو سعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم مدرسة أمجاد عمان للتعليم الأساسي، ومدرسة المرتفع للتعليم الأساسي، ومدرسة فاطمة بنت قيس للبنات، وذلك بمعية زوينة بنت سيف المزروعية المديرة العامة للمديرية العامة للتربية والتعليم الظاهرة، والدكتور يحيى بن خميس الحارثي مدير عام تطوير المناهج، والدكتور المعتصم بن راشد البلوشي مدير دائرة إشراف العلوم التطبيقية بالمديرية العامة للإشراف التربوي.

واطلّع سعادته على جهود المدارس والتحديات التي واجهتها المدارس في ظل جائحة كورونا (كوفيد19) في تطبيق التعليم المدمج ومتابعة تنفيذ الإجراءات الصحية الاحترازية والفاقد التعليمي ومناقشة  ارتفاع أنصبة المعلمين من الحصص الدراسية وتعدد تدريس المناهج لدى المعلم الواحد. كما اطلع الفريق الزائر على بعض المبادرات التربوية لدى المدارس المزارة والمشاريع المنجزة فيها.

وتعرف سعادة الوكيل على مشروع الرقمة الطلابية في شرح توضيحي من سلطان بن علي الوائلي معلم أول علوم بمدرسة المرتفع للتعليم الأساسي، حيث تهدف فكرة المشروع إلى  إيجاد قاعدة بيانات لجميع طلاب المدرسة سواءً بيانات تحصيلية أو سلوكية، ومن ثم عمل تطبيقات تعتمد على البيانات المخزنة في تقديم المعلومات التي تخدم الهدف التي صممت من أجله، ومثال عليها تطبيق دليل الاستعلام، وتطبيق المؤشرات التحصيلية، وتطبيق درجات التقويم التربوي وتطبيق حصر حضور وغياب الطلاب. واستمع سعادته إلى ملاحظات واقتراحات العاملين في الحقل التربوي من معلمين وهيئات إدارية وفنية برحابة صدر وسعة بال لكل ما يخدم مسيرة تطوير التعليم وجودته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *